وزير الصحة: لن يتم السماح للطلبة غير المطعمين من دخول المدارس

بلادنا الثلاثاء ١٤/ديسمبر/٢٠٢١ ٢١:١٤ م
وزير الصحة:  لن يتم السماح للطلبة غير المطعمين من دخول المدارس

مسقط - الشبيبة

آكد وزير الصحة معالي د.أحمد السعيدي  على متابعة اللجنة العليا المستمرة لكل ما يستجد حول فيروس كورونا ويُشير إلى وجود ١٢ حالة مُشتبه بها في سلطنة عُمان للمتحور أوميكرون. وأضاف أن كل البيانات والتقارير التي نشرت إلى الآن أن هذا المتحور سريع الانتشار ، وأقل شراسة  للآن من المتحورات السابقة . 

وقال معاليه أن بعض الدراسات بينت أن التطعيمات المتوفرة حاليًا نسبة حمايتها من هذا المتحور أقل من المتحورات السابقة. وأضاف: أن من تمت إصابتهم سابقًا معرضون للإصابة بهذا المتحور .

وأشار معاليه إلى أن هناك تراخٍ في اتباع الإجراءات الاحترازية ، منوهًا أنه لا يوجد عذر لأي شخص في سلطنة عمان تجاوز عمره  12 عامًا لعدم تلقي التطعيمات 

وقال معاليه أن العمانيين الدين تلقوا الجرعة الأولى تجاوزت نسبتهم 96 ٪ ، ومن تلقوا الجرعة الثانية وصلت نسبتهم لنحو 92 ٪ ، مشيرًا إلى أنه في إحدى المحافظات بلغت نسبة الطلبة المطعمين 52 ٪ فقط ، ولن يتم السماح للطلبة غير المطعمين من دخول المدارس. 

وآكد وزير الصحة  أن لا يزال الفيروس موجودًا ويجب أن لا نتهاون ، مضيفًا: من المحزن أن نرى مناسبات وتجمعات من غير الكمامة 

وقال وزير الصحة عدد حالات الإنفلونزا الموسمية ارتفعت بشكل «مزعج» ولدينا وفيات بسببها .  وأشار معاليه أنه مضى 33 يومًا دون تسجيل وفيات في سلطنة عمان بسبب كوفيد-١٩ 

وأكد وزير الصحة: سيتم اتخاذ إجراءات ضد رافضي التطعيم ، مشيرًا إلى أن السلطنة لم تسجل السلطنة أي حالة لأعراض جانبية خطيرة جراء التطعيمات. منوهًا عن وجود أشخاص من القطاع الصحي معارضين للتطعيمات وهناك تقليد لما يحدث من سلوكيات في بعض الدول  من قبل بعض المعارضين للتطعيمات . وقال : أن 12 % من السُكان لم يتلقوا التطعيم بعد.