وزارة التراث والسياحة تختتم فعالية 'مرحبا عمان'

بلادنا الاثنين ١٣/ديسمبر/٢٠٢١ ٢١:١٣ م
وزارة التراث والسياحة تختتم فعالية 'مرحبا عمان'

العمانية - الشبيبة 

اختتمت وزارة التراث والسياحة اليوم فعالية /مرحبًا عُمان/ والتي جمعت عددًا من شركاء القطاع السياحي في سلطنة عُمان ونظرائهم في المملكة العربية السعودية.

وتأتي الفعالية بهدف التعريف بجهود سلطنة عُمان في تطوير القطاع السياحي والترويج عن المنتجات والخدمات السياحية المتنوعة إلى جانب تعزيز وتطوير العلاقات بين المؤسسات السياحية العُمانية والشركاء في السوق السعودي، والاستفادة من الروابط الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وتضمنت جلسات نقاشية وحوارية في الموضوعات التي تخص القطاع السياحي وتطويره وتسليط الضوء على الاستراتيجية العُمانية للسياحة 2040 وإبراز المقومات التي تتميز بها سلطنة عُمان كمقصد للمغامرات والاسترخاء وسياحة المؤتمرات والمعارض.

كما تضمنت عقد لقاءات عمل ثنائية بين الشركات السياحية العُمانية والسعودية لتبادل الخبرات والتجارب في الجانب السياحي.

وتخلل البرنامج زيارة الوفد السعودي للمواقع والمعالم السياحية في محافظة مسقط كبيت الزبير وسوق مطرح ودار الأوبرا السلطانية، بهدف تعريف الشركات السياحية السعودية بالمقومات والإمكانيات التنافسية لقطاع السياحة إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الأخرى.

وعلى هامش الفعالية عقدت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة التراث والسياحة للسياحة لقاءً صحفيًا تعريفيًا مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، حيث تم التأكيد على دور الإعلام في الترويج السياحي وبالأخص وسائل التواصل  الاجتماعي.