25 ألف زائر لمعارض جيديكس والتعمين والتوظيف ومعرض عمان الرياضي

مؤشر الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٠١:٤٠ ص
25 ألف زائر لمعارض جيديكس والتعمين والتوظيف ومعرض عمان الرياضي

مسقط - ش
تمكنت معارض جيديكس والتعمين والتوظيف ومعرض عمان الرياضي من استقطاب 25 ألف زائر وقد كانت المعارض الثلاث قد أنهت فعالياتها التي امتدت لثلاثة أيام في الأسبوع الفائت مع إقبال وتفاعل كبير بين الزوار والعارضين. وشهدت المعارض مشاركة أكثر من ثلاثمائة جامعة ومؤسسة ونادي رياضي مما جعل هذا الحدث أكبر تجمع يعنى بتطوير القطاع الشبابي في السلطنة.وقد أعلنت الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية عن أن هذه الدورة تميزت بإقبال كبير على المعارض كافة حيث بلغ عدد الزوار 25 ألف زائر أغلبهم من الشباب الراغبين في الدراسة أو العمل بالإضافة إلى المهتمين بالقطاع الرياضي.

قدم المعرض العالمي للتعليم العالي فرصة مميزة للباحثين عن فرص الدراسة في الخارج، الفرصة المثالية للتعرف على 200 جامعة دولية وما تقدمه من برامج تدريسية مختلفة من 25 بلداً. وتجاوز عدد الجامعات الدولية 170 جامعة.وشمل برنامج المعرض نقاشات معرفية غطت مواضيع مهمة مثل: مستقبل التعليم في عمان ومتطلباته، التحول الإلكتروني، التكنولوجيا ودورها المتسارع، التناغم بين برامج التعليم واحتياجات التوظيف بالإضافة إلى موضوع التحول في مفهوم إدارة الموارد البشرية إلى إدارة الرأس المال البشري. تأتي أهمية معرض التعمين والتوظيف كونه المعرض الأكبر والأكثر شمولية في السلطنة. حيث يشارك فيه شركات وجهات من مختلف القطاعات والمجالات منها القطاع الخاص والقطاع العام الذين يشاركون بهدف استقطاب العمانيين المؤهلين لملء الشواغر الوظيفية لديهم. أتاح المعرض لألاف الزوار من العمانيين التواصل مع هذه الشركات للبحث عن فرصة العمل المناسبة وتقديمسيرهم الذاتية.
الإصدار الثاني من معرض عمان الرياضي حمل الكثير من العروض والنشاطات بين طياته من خلال مشاركة عدد كبير من الأندية المحلية والشركات المتخصصة في القطاع الرياضي. وامتد جناح وزارة الشؤون الرياضية على مساحة 600 متر مربع ضم أكثر من ثلاثين مشارك من ضمنها اللجان والأندية الرياضية الأهلية. وضم المعرض أيضاً شركات ومراكز رياضية خاصة قامت بعرض منتجاتها وخدماتها للزوار. وقد اختتم المعرض أعماله بحفل تكريم للشركات والنودادي المشاركة. وقد صرحت الشركة المنظمة أن المعارض الثلاثة سيتم تنظيمها في العام القادم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.