جمعية الكتاب والأدباء تعلن الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي

بلادنا الأربعاء ٠٨/ديسمبر/٢٠٢١ ٢١:٥٣ م
جمعية الكتاب والأدباء تعلن الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي

العمانية - الشبيبة 

‏الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء، تعلن عن الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي لهذا العام 2021م، التي ضمت 6 مجالات، وهي جائزة أفضل إصدار في مجال الرواية وذهبت لرواية /سجين الزرقة/ للكاتبة والروائية شريفة التوبية.  

‏وجائزة أفضل إصدار في مجال الشعر الفصيح وذهبت لديوان /ليس في غرفتي شبح/ للشاعر حسن المطروشي، كما منحت لجنة التحكيم جائزة تشجيعية لديوان /كطائر يحلم بالمطر/ للشاعر يونس البوسعيدي.

‏وجائزة أفضل إصدار في مجال الدراسات التاريخية لإصدار /الدور السياسي لعلماء عمان من 1034هـ ـ 1624م إلى 1162هـ ــ 1749م/ للدكتور موسى بن سالم بن حمد البراشدي مناصفة مع كتاب / النشاط السوفييتي في منطقة الخليج العربي ومؤثراته 1945-1990 / للكاتبة الغالية بنت سالم المغيرية.

‏وجائزة أفضل إصدار في مجال الترجمة من لغات مختلفة إلى اللغة العربية، ذهبت لإصدار /تاريخ عمان الحديث/ للمترجم أيمن بن مصبح العويسي مناصفة مع إصدار /دولة زنجبار العربية/ للمترجمة رحمة الحبسية.

‏وجائزة أفضل إصدار في مجال الكتابة العابرة للأنواع، ذهبت لإصدار /مدخل جانبي إلى البيت/ للكاتبة أملة السعيدية، ومنحت اللجنة جائزة تشجيعية لإصدار/ نوستالجيا صورية/ للكاتبة مريم الحتروشية وأخرى تشجيعية لإصدار/ "كورونا: احتضارات في العناية المركزة" للكاتب يونس السيابي.

‏كما تم حجب جائزة أفضل إصدار في مجال أدب الطفل لعدم توفر شروط التقديم والقبول لهذه الجائزة.

‏كما تم الإعلان عن الفائز بجائزة المنتج الكتابي التي كانت من نصيب الدكتور محمود الرحبي

وكرمت الجمعية مؤسسة بيت الزبير، وذاكرة عمان كمؤسستي العام الثقافيتين، والشاعرة الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية والكاتبة المسرحية الدكتورة آمنة الربيع كشخصيتي العام الثقافيتين

‏كما تم الإعلان عن الفائز بجائزة المنتج الكتابي التي كانت من نصيب الدكتور محمود الرحبي

وكرمت الجمعية مؤسسة بيت الزبير، وذاكرة عمان كمؤسستي العام الثقافيتين، والشاعرة الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية والكاتبة المسرحية الدكتورة آمنة الربيع كشخصيتي العام الثقافيتين..

‏كما تم تكريم الروائية الدكتورة جوخة الحارثية بمناسبة فوزها بجائزة الأدب العربي التي يمنحها معهد العالم العربي في باريس ومؤسسة جان لوك لاغاردير، وذلك عن الترجمة الفرنسية لروايتها /سيدات القمر/.

‏وتكريم الشاعرة بدرية البدرية الفائزة بالمركز الأول في فئة الشعر الفصيح، في جائزة كتارا لشاعر الرسول في نسختها الخامسة عن قصيدتها /قنديل من الغار/