من هي المرأة التي كانت وراء مقتل سفير روسيا بأنقرة؟

الحدث السبت ٣١/ديسمبر/٢٠١٦ ١٨:٢٩ م
من هي المرأة التي كانت وراء مقتل سفير روسيا بأنقرة؟

أنقرة – ش
تواصلت عمليات التحقيق في واقعة اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف على يد أحد رجال الشرطة التركية، وأسفرت عن كشف تفاصيل مثيرة تتعلق بأسباب مقتله.

ومن آخر ما جرى الكشف عنه بشأن ميرد ألطنطاش، الذي قُتل برصاص الشرطة بعد اغتيال السفير، أنه كان على علاقة مع امرأة روسية، قبل تنفيذ مخططه.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن شقيقة الشرطي أكدت أن مولود تعرّض لـ"غسيل دماغ" على يد امرأة روسية دفعته إلى ارتكاب الجريمة.

وذكرت صحيفة "حرييت ديلي نيوز" أن العشيقة المفترضة غادرت العاصمة أنقرة صوب موسكو، قبل أن يقتل ألطنطاش السفير الروسي في معرض فني بالعاصمة أنقرة.

وأضاف المصدر نفسه أن المرأة الروسية أقرّت بأنها كانت على علاقة مع الشرطي، الذي كان يعمل في وحدة مكافحة الشغب داخل جهاز الأمن التركي.

وتواصل الرئاسة الروسية تعاونها مع السلطات التركية في التحقيقات الرامية لتحديد الدوافع التي أدّت بالشرطي التركي إلى قتل السفير.

وكان قاتل السفير الروسي، قد صاح عقب إطلاق النار بعبارات تمجد ما اعتبره "جهاداً"، معتبراً عملية القتل ثأراً لضحايا الحرب في مدينة حلب السورية، قبل أن يلقى مصرعه برصاص الشرطة.

ورجّحت بعض الصحف التركية أن تكون المرأة الروسية عميلة للمخابرات الغربية أو لجماعة المعارض فتح الله جولن، كما لم تستبعد أن تكون من شبكة للمافيا.

لكن مصادر أخرى، قالت إن علاقة ألطنطاش مع المرأة الروسية كانت مبنية على المصلحة، إذ كان يدفع لها مالاً مقابل إقامة علاقة معها.

وكانت السلطات التركية، قد اعتبرت ألطنطاش عضواً في ما تقول إنه "كيان موازٍ" لفتح الله جولن، المتهم من أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو الفائت.