وزارة التربية والتعليم تنظم ندوة وطنية بعنوان عُمان.. هُوية راسخة

بلادنا الأربعاء ٠٨/ديسمبر/٢٠٢١ ١٣:٢٧ م
وزارة التربية والتعليم تنظم ندوة وطنية بعنوان عُمان.. هُوية راسخة
من الندوة

مسقط - الشبيبة

أٌقيمت اليوم بمركز السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة عبر الاتصال المرئي الندوة الوطنية / عُمان.. هُوية راسخة /، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

رعى افتتاح الندوة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بالمحافظة والدكتورة طفول بنت سهيل قطن المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بتعليمية ظفار وعدد من المسؤولين والتربويين.

وألقى محمد بن عقيل الكاف المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بتعليمية ظفار كلمة وزارة التربية والتعليم قال فيها إن الندوة يشارك فيها أبناؤنا الطلبة والطالبات من الصفين الحادي عشر والثاني عشر من مدارس محافظة ظفار الحاضرين في هذا المسرح وعن طريق الاتصال المرئي من مدارس محافظات الشرقية شمال والشرقية جنوب والوسطى.

وأضاف أن الندوة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الهوية العمانية وتعزيز القيم الإيجابية في مواجهة التحديات المختلفة من خلال غرس روح المواطنة لدى الطلبة بتزويدهم بالمعارف النظرية والمهارات العملية لكافة مكونات وطنهم والإلمام بتاريخهم وبلورة القيم الصالحة التي ترفع من مستوى مجتمعهم الحضاري والثقافي.

اشتمل برنامج الندوة على تقديم مجموعة من أوراق العمل القاها خبراء ومختصين في المجالات الدينية والتربوية الاجتماعية والثقافية وتناولت 4 محاور رئيسة هي: محور الهوية الوطنية ضمن ركائز المنظومة الأخلاقية ومحور أهمية التماسك الاجتماعي في تعزيز الهوية الوطنية إضافة إلى محور التجربة العمانية المعاصرة في استدامة الهوية الوطنية وكذلك محور آفاق ترسيخ الهوية الوطنية من خلال المؤسسات التربوية.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة الوطنية /عُمان.. هُوية راسخة/ تأتي في إطار البرنامج الوطني "هويتنا قيم ومسؤولية " الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم لغرس التربية القيمية والتربية المواطنية لتحقيق مبادئ فلسفة التعليم بسلطنة عمان وأهدافها لتعزيز الجانب الأخلاقي والتربية الاجتماعية لدى المتعلم والاعتزاز بالهوية والتاريخ العُماني إضافة إلى ترسيخ الانتماء للأمة العربية والإسلامية وتعزيز قيم المواطنة والحفاظ على التراث العُماني وتنميته.