كان من الأوائل على مستوى السعودية خلال دراسته.. هذه أبرز المعلومات عن محمد بن سلمان

الحدث الأحد ٠٥/ديسمبر/٢٠٢١ ١٨:٣٤ م
كان من الأوائل على مستوى السعودية خلال دراسته.. هذه أبرز المعلومات عن محمد بن سلمان


مسقط - الشبيبة 

ولد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم 31 أغسطس عام 1985. و تزوج عام 2008 من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود ولديه 5 أبناء وهم : سلمان، مشهور، فهدة، نورة، عبدالعزيز .

تلقى الأمير محمد مراحل تعليمه الأولى في مدارس الرياض وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة العربية السعودية في الثانوية العامة. وقد حصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في الرياض، حيث حاز الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية.  تولى في 23 يناير 2015 منصب وزير الدفاع إضافة إلى عمله، ويعد الأمير محمد بن سلمان ثاني أصغر وزير دفاع سعودي تقلد هذا المنصب في تاريخ السعودية (الأول كان عمه الأمير منصور بن عبد العزيز الذي تقلد وزارة الدفاع وهو دون الثلاثين)، كما أنه أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز يتولى منصب وزير الدفاع. كما صدر أمر ملكي بتعيينه رئيساً للديوان الملكي ومستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين، وفي 29 أبريل 2015 صدر أمر ملكي بتعيينه وليا لولي العهد محمد بن نايف بن عبد العزيز.    وفي 21 يونيو 2017، عيّن الملك سلمان بن عبد العزيز نجله الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بموجب أمر ملكي وأعفى الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية. كما تولى الأمير محمد بن سلمان تدشين رؤية 2030 الهادفة لتحقيق التنويع الاقتصادي في المملكة بدلا من الاعتماد على النفط. 

للأمير محمد بن سلمان، نشاطات خيرية ومبادرات اجتماعية متعددة،  حيث أسس الأمير محمد مؤسسة خيرية تحمل اسمه وهي مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" التي يرأس مجلس إدارتها، والهادفة إلى دعم تطوير المشاريع الناشئة والتشجيع على الإبداع في المجتمع السعودي.