برنامج ’همة’ ينظم ورشة عمل للمدراء التنفيذيين في مؤسسة الزبير

مؤشر الأحد ٠٥/ديسمبر/٢٠٢١ ١٦:٣٠ م
برنامج ’همة’ ينظم ورشة عمل للمدراء التنفيذيين في مؤسسة الزبير

مسقط - الشبيبة

نظم برنامج "همة" لتطوير وتمكين الكفاءات العُمانية الواعدة في مؤسسة الزبير و الشركات التابعة لها ورشة عمل مع المدراء التنفيذيين وذلك بعد الانتهاء من المساقين الأول والثاني، حيث تأتي هذه الورشة لمناقشة أطروحات المشاريع التي قدمها المشاركين واختبار المناسب منها بحسب جدواها الاقتصادية ليتم تطبيقها في مختلف شركات المجموعة.

وحول هذه الورشة قال هلال بن عمر السيابي، رئيس الخدمات المؤسسية في مؤسسة الزبير: "إن المشاريع التي تمت مناقشتها اليوم تهدف إلى تحسين جودة الأداء بما يتماشى مع أهداف البرنامج المتمثلة في الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري من خلال توفير البيئة المناسبة للكفاءات الوطنية لمواصلة الإبداع و التطور المستمر في مسيرتهم المهنية. مضيفاً: نحن بصدد تنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع في مختلف شركات ومؤسسات مجموعة الزبير، حيث تم تصميم برنامج "همّة" ليكون أحد الركائز الأساسية في استراتيجية مؤسسة الزبير في مجال تطوير وإدارة الموارد البشرية داخل شركات المجموعة، حيث يأتي هذا البرنامج متكاملا مع البرامج و المبادرات التي نفذتها المؤسسة سابقا في مجال تطوير الكوادر البشرية، إضافة إلى سعي المؤسسة إلى الانتقال إلى مرحلة جديدة من التميز و الرقي من خلال بث روح التحدي و التحفيز بين الموظفين نحو المزيد من الابتكار في العمل من أجل تعزيز الإنتاجية".

ومن جانبه أشار مدّرب برنامج القيادة جيري وودز من مؤسسة الإثير لقياس الأداء بقوله : تأتي أهمية هذه الورشة من أجل الحرص على نجاح برنامج القيادة التدريبي "همّة" وذلك من خلال استطلاع آراء المدراء التنفيذيين، الأمر الذي سوف يساعد على إنجاح عملية التحول المؤسسي لمؤسسة الزبير ومجموعة الشركات التابعة لها. .

ومن جانبه قال موسى الموسوي أحد المدراء التنفيذيين المشاركين في البرنامج: بأن الورشة كانت تفاعلية جدا حيث تمت مناقشة المشاريع المطروحة من قبل الموظفين الـ ١٥ المشاركين في البرنامج والتي تنسجم مع أهداف رؤية عُمان ٢٠٤٠ إلى جانب رؤية مؤسسة الزبير المستقبلية.

هذا وكانت مؤسسة الزبير قد احتفلت مؤخرا باستقبال الدفعة الأولى من الموظفين المشاركين في برنامج "همّة" لتطوير الكفاءات العمانية الواعدة الذي يرفع شعار " نحو مستقبل مهني واعد". الجدير بالذكر بأن برنامج "همة" أحد المبادرات التي أطلقها فريق دعم وتمكين الكفاءات العُمانية في مؤسسة الزبير والهادف الى تطوير ورفع كفاءة منظومة العمل في كافة شركات المجموعة.