لكل مقام مقال.. اغتيال الحقيقة.. ولك الله يامنتخبنا..!!

مقالات رأي و تحليلات الجمعة ٠٣/ديسمبر/٢٠٢١ ٢٣:٢٧ م
لكل مقام مقال..  اغتيال الحقيقة..  ولك الله يامنتخبنا..!!

بقلم: سالم الحبسي

نعم خسر منتخبنا في كأس العرب أمام منتخب قطر "الشقيق والعزيز" على قلوبنا كعمانيين..ولكن منتخبنا خسر "بفعل فاعل" وتم اختطاف الفوز على مرأى ومسمع العالم في مباراة كان حتى لو انتهت بالتعادل سيكون التعادل فيها ظالم لمنتخبنا..لأنه يستحق أن يخرج منتصراً وفائزاً والأحق والأجدر بالنقاط الثلاث.. لا أكتب هذا الكلام عاطفيًا لأن الأحمر منتخبي ويحمل رايتي.. ولكن الحقيقة المجردة تقول وتؤكد ذلك.. ولو كان " الفار" رجلا لقتلته..!!

الحقيقة الأولى أن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم البرازيلي ويلتون في الدقيقة "٣٢" الحكم الذي لم يتردد في احتسابها ولم يحاول أن يستعين بالفار ولو لمبدأ التأكد ولذلك لم يرجع "للفار" رغم أن مدافع منتخبنا الخميسي لم يتحرك قيد أنملة من موقعه وارتطم به أكرم عفيف بستايل تمثيلي للمثل جمس بوند.. وبقيت غرفة الفار صامته وكأن على رؤسهم الطير..!!

الحقيقة الثانية أن الهدف الثاني الذي احتسبته غرفة "الفار المتيقظة" جدا والتي تحولت عيونها مثل "عين الصقر " في الدقيقة "٩٧" من الوقت بدل الضائع واستطاعت أن تلتقط بالأقمار الصناعية بأن كرة معز علي قد تجاوزت محيط خط المرمى وبدون أن يحاول حكم المباراة أن يجري ١٠٠ متر نحو شاشة الفار لينفذ تعليمات الفار بدون تردد..!!

الحقيقة الثالثة إن الفار الذي رصد كرة معز علي بدون تردد لم يستطيع حكام الفار أن يشاهدوا بأن معز علي في الأصل لعب الكرة بيده " واضحة وضوح الشمس" ولا تحتاج إلى "عين الصقر النائمة" ولكن الحكم وخماسي الفار "صم بكم عمي" فهم لا يبصرون..! 

الحقيقة الرابعة صحيح أن منتخبنا لم يكن أداءه مقبولًا في الشوط الأول ولكنه روض العنابي بطل آسيا في الشوط الثاني وحاصره في ملعبه وسجل عليه التعادل وكان يطوقه في ملعبه لاحول له ولاقوة حتى قضي الأمر الذي فيه يستفتيان..!!

الحقيقة الخامسة صحيح أن منتخبنا خسر مباراة كان يستحق أن يكون الفائز فيها وطارت النقاط الثلاث واستكثروا علينا " نقطة التعادل" .. وقبلها كان الفار السبب في أن نخسر الفوز على منتخب العراق ونخرج بنقطة التعادل.. ولكن رغم كل الذين تكالبوا على منتخبنا مازالنا نملك فرصة التأهل أمام منتخب البحرين في الجولة الثالثة من كأسك ياوطن..ولك الله يامنتخبنا..!!