تكريم المعلمين والمعلمات المجيدين بجنوب الباطنة

بلادنا الأحد ٠١/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
تكريم المعلمين والمعلمات المجيدين بجنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بيوم المعلم وذلك بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق تحت رعاية أمين عام مجلس التعليم سعادة د. سعيد بن حمد الربيعي وحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة والتربويين وعدد من المسؤولين .
شمل الحفل عروضا مرئية مسجلة بعدد من المعالم التراثية والسياحية بولايات المحافظة كقلعة الرستاق وجامع البياضة وحصن الحزم وحصن المصنعة وحصن بيت النعمان وبيت الغشام الأثري وقلعة نخل وحصن العوابي، حيث جاءت المقدمة من قلعة الرستاق وتلا عبدالله الرمحي معلم التربية الإسلامية القرآن الكريم من جامع البياضة الأثري.
وأكد المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية صالح بن خليفة الشعيلي في كلمة مسجلة من حصن الحزم على أهمية الاحتفال بيوم المعلم نظرا للجهود الكبيرة التي يقوم بها ضمن العملية التعليمية التعلمية والارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي والإجادة.
كما أوضح الشعيلي الأدوار الجليلة للمبادرات التعليمية والوسائل والبرامج ومختلف الأنشطة في الحقل التربوي مبينا النتائج المشرفة التي حصلت عليها مدارس المحافظة في عدة مجالات على المستوى المحلي والدولي داعيا إلى الاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة. واختتم كلمته بتقديم كلمات الشكر والثناء للمعلمين والحقل التربوي واللجنة المنظمة للحفل والحضور.
بعدها قالت مريم المالكية من مدرسة البلة في كلمة المعلمين المكرمين والتي تم تسجيلها بحصن بيت النعمان: لقد حق للمعلمين الاحتفال بهذا اليوم الجليل والذي يعد بمثابة دافعا وحافزا لبذل المزيد من الجهود خدمة لمحور العملية التعليمية التعلمية (الطالب)، واستعرضت المالكية عددا من الإنجازات التي تحققت مؤكدة على الإجادة ومشاركة كثير من طلبة مدارس المحافظة في المحافل المحلية والدولية وحصولهم على مستويات عالية. وأضافت: نهنئ أنفسنا وجميع المعلمين والتربويين بهذه المناسبة ونقدم كل الشكر والتقدير لتعليمية المحافظة وجميع المنتسبين للحقل التربوي.
بعدها أدّى طلبة المدرسة الهندية الخاصة لوحة ترحيبية بعنوان (شكرا معلمي) ، وقدمت مدرسة جابر بن زيد الخاصة لوحة استعراضية حملت عنوان (فضل المعلم) ، ثم شاركت مدرسة الرستاق للتعليم الأساسي باللوحة الاستعراضية الثانية بعنوان (شكرا شكرا)، وأدّى جميع المشاركين بفقرات الحفل اللوحة الختامية. واختتم الحفل بتكريم المعلمين والمعلمات المجيدين بمدارس المحافظة، كما تم توزيع الهدايا للمدارس المشاركة في الحفل والشركات المساهمة والداعمة.
من جانبه أكد مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة د. الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي على الأدوار المهمة التي يقوم بها المعلمون خدمة للعملية التعليمية التعلمية مبينا جهودهم الكبيرة والمخلصة في ذلك ، كما أوضح أهمية الاحتفال بيوم المعلم وتكريم المجيدين من التربويين دافعا وحافزا لبذل المزيد من العطاء والتفاني في ذلك وتحفيز الحقل التربوي على الإبداع والإجادة في كافة المجالات ، وتطرق د.الوليد إلى عدد من إنجازات تعليمية المحافظة والمدارس على المستوى المحلي والدولي والنتائج المشرفة التي حصلت عليها والذي يعد دليلا واضحا على الجهود المبذولة في ظل التعاون والتكاتف البنّاء والمثمر من الجميع.
واختتم الهنائي قائلا: نسطر كلمات الشكر للمجيدين من التربويين الذين استحقوا التكريم اليوم ونؤكد مواصلة العطاء وبذل الجهود والارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي، كما نقدم شكرنا الجزيل لسعادة راعي الحفل والحضور واللجنة المنظمة والداعمين.