وزير الإعلام: جلالة السلطان يعد الشباب ثروة الأمم وموردها الذي لا ينضب

بلادنا الثلاثاء ٣٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١٥:٥٨ م
وزير الإعلام: جلالة السلطان يعد الشباب ثروة الأمم وموردها الذي لا ينضب
وزير الإعلام

العمانية - الشبيبة 

سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام ومشاركة وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وسفارة سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة ترعى الحفل السنوي لجوائز جمعية الصحفيين الأجانب بالعاصمة البريطانية لندن. 

 معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام يؤكد في كلمة له (عن بُعد) في الحفل أن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ يعد الشباب ثروة الأمم وموردها الذي لا ينضب وأن سلطنة عُمان دولة تسير على طريق التطوير والتنمية في شتى المجالات. 

معاليه يُعرب عن اعتزاز السلطنة بالعلاقات القوية والروابط الدبلوماسية والثقافية مع المملكة المتحدة ويثمّن دور جمعية الصحفيين الأجانب التي تأسست عام 1888م، وتُعدّ أقدم منظمة إعلامية من نوعها في العالم. 

معاليه يؤكد أن سلطنة عُمان تمضي قُدمًا في تنفيذ برنامج التنويع الاقتصادي (رؤية عُمان 2040) لبناء اقتصاد مستدام متنوع الموارد، وأنها أرض الفرص الواعدة للمستثمرين الذين يبحثون عن الاستقرار والازدهار في المنطقة وشريك تجاري موثوق ومنفتح ومُبدع، علاوة على جدارتها المشهودة في الساحة الدبلوماسية الدولية. 

معاليه يُبيّن أن سعي السلطنة لتكون رائدة عالمية في تكنولوجيا الطاقة المتجددة بسبب ما حباها الله تعالى به من وفرة في الطاقة الشمسية والرياح، بالإضافة إلى سعيها الدؤوب لتعزيز اسمها الفاعل في الاقتصاد الإقليمي والعالمي بفضل ما تتمتع به من مرافئ عالمية على شريط ساحلي ممتد وتاريخ بحري ضارب في القدم. 

معالي الدكتور وزير الإعلام يؤكد سعي السلطنة لجذب السائحين من مختلف دول العالم؛ نظرًا لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة مثل الشواطئ الجميلة والجبال المتنوعة التضاريس التي يُعززها تنوّع الحياة البرية والبحرية وثراؤها. 

 من جانب آخر أكد كل من رئيسة الجمعية كيت ماكوور والمدير العام للجمعية ديبرا بونوتي على الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في دعم الصحافة المحلية والعالمية. 

وقد حصل الصحفي روبرت موور على جائزة أفضل صحفي للعام 2021م والذي رأى أن رعاية سلطنة عُمان للحفل هذا العام بمثابة رسالة تبرز أهمية رعاية الصحافة والعمل على مساندتها وتوفير الأدوات لممارسة المهنة.