حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية وهدم العديد من المنشآت في القدس

الحدث الثلاثاء ٣٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١٥:١٤ م
حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية وهدم العديد من المنشآت في القدس
شنّت السلطات الإسرائيلية فجر اليوم حملة مداهمات وتفتيش

العمانية - الشبيبة

هدمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم منزلًا في حي بئر أيوب في بلدة سلوان، فيما أجبرت عائلة ربايعة من سكان بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة على هدم منزل نجلها بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت 13 فلسطينيًّا خلال مداهمات لمناطق مختلفة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين.

وشنّت السلطات الإسرائيلية فجر اليوم حملة مداهمات وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال العديد من المواطنين، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع الجنود في نابلس.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم ثلاثة مواطنين خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها في المحافظة، بالإضافة إلى اقتحام حي بئر أيوب وشرعت بهدم منزل المقدسي محمد زيتون بحجة حصوله على ترخيص بناء.

كما هدمت القوات الإسرائيلية أمس منشآت تجارية لعوائل فلسطينية في بلدتي عناتا وبيت حنينا، فيما أجبرت السلطات الإسرائيلية الشاب أمير ربايعة من بلدة جبل المكبر على هدم منزله الذي بناه بمساحة 25 مترًا.

وأشارت بيانات إحصائية صادرة عن مركز معلومات وادي حلوة لعام 2020م إلى هدم 193 منشأة في مدينة القدس المحتلة من بينها 107 منشآت هُدمت ذاتيًا من قبل أصحابها لتفادي الغرامات.