فتح باب الترشيحات لجائزة المواطن العالمي

مزاج الجمعة ٢٩/أبريل/٢٠١٦ ٢١:٤٤ م

مسقط - ش

أعلنت هينلي وشركاه، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تخطيط الإقامة والمواطنة، عن فتح باب تقديم الترشيحات الخاصة بمسابقتها السنوية لجائزة المواطن العالمي. وتأتي هذه الجائزة لتكريم الأشخاص الذين أسهموا على نحو استثنائي بتحسين المجتمع العالمي وبناء عالم أكثر تفهّماً وتسامحاً.

هذا وسيتم تكريم الفائز بجائزة عام 2016 خلال حفل عشاء خيري في لندن يوم 11 نوفمبر، يعود ريعه للمفوّضية السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وقد تعاونت هينلي وشركاه مع المفوّضية للمساعدة في تسجيل وتوثيق الأشخاص الذين لا يملكون حرية التنقل حول العالم.

وقال ماركو غانتينبين، المدير الشريك في هينلي وشركاه في الشرق الأوسط: "نحن سعداء للغاية لفتح باب الترشيحات لجائزة المواطن العالمي السنوية للمرة الثانية على التوالي، والتي تعتبر جهداً مشتركاً مع شريكنا، المفوضية السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وقد حقق الحدث نفسه و الذي عقد العام الماضي في فندق برج العرب في دبي، نجاحاً كبيراً ومهماً، ونحن نتطلع إلى تعزيز الحراك في هذا الاتجاه من خلال هذه المبادرة العالمية".

ويجري اختيار الفائز بهذه الجائزة من قبل لجنة تكريم، وهي هيئة مستقلة تضمُّ سبع شخصيات بارزة هي وصاحبة السّمو الملكي الأميرة فريال من الأردن وفخامة السّيدة ماري لويز كوليرو بريكا، رئيسة جمهورية مالطا والسيناتورة جويل جاريود مايلام، رئيسة اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي و الأستاذ الدكتور خالد كوسر، الرئيس التنفيذي للصندوق العالمي لدعم مشاركة وصمود المجتمعات، ونائب رئيس المجلس الاستشاري للهجرة في المنتدى الاقتصادي العالمي بجنيف و لي فوستر، رئيسة الفعاليات والحملات وسفراء النّوايا الحسنة، في المفوضية السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بجنيف و الدكتور ماريك أوربان، المستشار في مؤسسة هينلي وشركاه، ونميرة سالم، الفنانة و المستكشفة العالمية، موناكو

وتعليقاً على هذه الجائزة، قالت لي فوستر من المفوضية السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنَّ اللجنة تبحث عن أفراد ملهمين، يملكون رؤى متميزة، شجاعة و التزاماً، ووضحت فوستر قائلةً: "نحن نسعى بشكل أساسي لتكريم الأشخاص الذين يتميّز عملهم بالابتكار ونفاذ البصيرة. فالعمل المرشّح يجب أن يكون له أيضاً تأثير إيجابي على حياة الأشخاص الأكثر ضعفاً في المجتمع".

وستكون عملية الاختيار سّرية وبقرار الأغلبية. وتتضمّن الجائزة ميدالية تذكارية مصمّمة خصيصاً لهذه المناسبة، وشهادة موقّعة من قبل رئيس اللجنة، وجائزة نقدية تبلغ 50ألف دولار أمريكي، يعود 25 ألف دولار منها كتبرّعٍ للمفوضية.

وكان رجل الأعمال الألماني هارالد هوبنير قد فاز في العام الماضي بجائزة المواطن العالمي. وقد أسس هوبنير مشروع "سي ووتش" لمساعدة اللاجئين، وهو مؤسسة غير ربحية عملت على إنقاذ آلاف اللاجئين من القوارب الغارقة خلال دورياتها في البحر المتوسط.

لتقديم التّرشيحات لجائزة المواطن العالمي لعام 2016، يرجى زيارة الموقع:

https://www.henleyglobal.com/the-global-citizen-award/

يغلق باب التقديم للترشيحات في 1 يوليو