مجلس الدولة يستقبل وفد دورة الدفاع الوطني الإماراتي

بلادنا الثلاثاء ٢٣/نوفمبر/٢٠٢١ ١٤:٠٥ م
مجلس الدولة يستقبل وفد دورة الدفاع الوطني الإماراتي

مسقط - الشبيبة

استقبل مجلس الدولة اليوم الثلاثاء ٢٣نوفمبر ٢٠٢١م، وفدا من دورة الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة محمد بن حمد الكعبي عميد ركن طيار بحري وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد الرسمية الحالية للبلاد وكان في استقبالهم بقاعة الضيوف الكبرى المكرم الشيخ الدكتور نائب رئيس مجلس الدولة، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس.

في مستهل المقابلة رحب المكرم الشيخ الدكتور نائب الرئيس بالوفد، مُتمنيا لهم طيب الإقامة، والنجاح والتوفيق لمنتسبي الدورة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب رئيس الوفد عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارة سلطنة عمان، ومشيداً في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

وفي إطار الزيارة شهد الوفد الزائر عرضا مرئيا قدمه الدكتور الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان تضمن نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطور ه وانجازاته خلال فتراته المتعاقبة، وبعض المواد التي تضمنت أحكام خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة.

كما تم تقديم نبذه تعريفية عن الهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة