جلالة السلطان يزور مكتبة قطر الوطنية

بلادنا الثلاثاء ٢٣/نوفمبر/٢٠٢١ ١٣:١٢ م
جلالة السلطان يزور مكتبة قطر الوطنية

الشبيبة - العمانية 

حضرة ‏صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ يرافقه أخوه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يتفضل بزيارةٍ ساميةٍ إلى مكتبة قطر الوطنية بالدوحة في إطار زيارة "دولة" التي يقوم بها جلالته إلى دولة قطر الشقيقة.

واستمع جلالته وسمو الأمير /حفظهما الله ورعاهما/ إلى شرحٍ عن أهداف هذه المؤسسة القيّمة وما تقوم به من عملية إشرافٍ على مؤسسات في مجالات التعليم والبحوث وتنمية المجتمع وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ما تحتويه من فروع الجامعات العالمية وبرامج التعاون مع المؤسسات التعليمية في سلطنة عُمان، كما اطّلعا على صروح الجامعات العالمية والمراكز البحثية والمرافق الأكاديمية التابعة للمؤسسة. 

بالإضافة إلى ما تحتويه من فروع الجامعات العالمية وبرامج التعاون مع المؤسسات التعليمية في سلطنة عُمان، كما اطّلعا على صروح الجامعات العالمية والمراكز البحثية والمرافق الأكاديمية التابعة للمؤسسة.

كما قام جلالته وسمو الأمير /حفظهما الله ورعاهما/ بزيارةٍ ساميةٍ إلى مكتبة قطر الوطنية قُدمت خلالها نبذة عن المكتبة والوظائف الرئيسة التي تقوم بها وما تضمه من مصادر ومراجع ومخطوطات تخدم الباحثين والطلبة في مختلف الحقول العلمية والأدبية وما تحتويه من نظم أرشفة متطورة ومرافق وخدمات.