المجلس البلدي لمحافظة ظفار يناقش عددًا من الموضوعات

مؤشر الأحد ٢١/نوفمبر/٢٠٢١ ١٢:٠٣ م
المجلس البلدي لمحافظة ظفار يناقش عددًا من الموضوعات

العمانية - الشبيبة

 ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار في اجتماعه اليوم عددًا من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتحسين الخدمات والعمل البلدي في مختلف ولايات المحافظة .

واستعرض المجلس الذي عُقد برئاسة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار رئيس المجلس البلدي الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس في الاجتماع السابق ومناقشة مخرجات اجتماعات اللجان المختصة بالمجلس .

كما استعرض المجلس مخرجات لقاء لجنة الشؤون القانونية مع الجهات المختصة للاطلاع على خططها لتوفير فرص عمل في القطاعين العام والخاص للباحثين عن عمل إضافة إلى توصيات لجنة الشؤون العامة المتعلقة بتنشيط الحركة التجارية بولايات ونيابات المحافظة.

واطلع المجلس البلدي على مقترح إقامة لقاء مع الجهات المختصة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي بهدف التعرف على خطط ومقترحات تطوير فعاليات المهرجان بما يسهم في تنشيط السياحة وتلبية حاجات ومتطلبات القادمين إلى المحافظةخلال الموسم السياحي إلى جانب مناقشة مقترح فتح فرع لمكتب تخليص معاملات التأشيرات السياحية لتسهيل إصدار تأشيرات السفر الدولية بالمحافظة.

كما اطلع المجلس في اجتماعه على مقترح توجيه دعوة للجهات ذات العلاقة للاطلاع على ما تم إنجازه من لجنة دراسة وتطوير الأحياء التراثية القديمة وعرضه على المجلس إضافة إلى مناقشة أهمية تفعيل جهود المشاركة المجتمعية والجهات المختصة للحفاظ على المسطحات الخضراء للإسهام في حماية الموارد الرعوية بالمحافظة في موسم الخريف.