بالصور.. مطار مسقط الدولي يجري تمرينه السنوي للطائرات المتضررة

بلادنا الأربعاء ١٧/نوفمبر/٢٠٢١ ١٥:٢٧ م
بالصور.. مطار مسقط الدولي يجري تمرينه السنوي للطائرات المتضررة
جانب من التمرين

مسقط- الشبيبة 

نفذت مطارات عُمان ممثلة بمطار مسقط الدولي مؤخراً التمرين السنوي للطائرات المتضررة ، والتي تهدف إلى تزويد الموظفين في قطاع الطيران بالتدريب اللازم على مختلف الحالات للإستعداد والجاهزية ، وجرى التمرين السنوي على إعادة تجهيز الطائرات المتضررة في مطارمسقط الدولي، وركز التمرين على استخدام أحدث الوسائل المخصصة لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة.


وعرضت التمرينات التي جرت مؤخراً كيفية عمل مختلف المعدات التي تضمنها مجموعة إعادة التجهيز و التي تشتمل على قضبان التحميل ومقاليع ورافعات وأكياس منخفضة الضغط وغيرها من ما يلزم لإنقاذ طائرات الجسم الضيق والعريض.

وتعليقاً على هذا الحدث قالت مطارات عُمان : يعد هذا التمرين من التمارين النوعية في المنطقة ، حيث تمتلك مطارات عمان الآلات والمعدات اللازمة لرفع ونقل أكبر أنواع الطائرات في العالم ، وتعمل الشركة باستمرار على تعزيز السلامة الجوية العالمية من خلال التزامها بالإستثمار في أعلى معايير معدات استرداد الطائرات وتقديم التدريب الشامل للموظفين في القطاع، لضمان سلامة السفر الجوي لجميع الركاب".

 

هذا وقد حضر التمرين الشركاء الاستراتيجيين لمطارات عُمان ، من هيئة الطيران المدني والطيران العماني وشرطة عمان السلطانية وطيران السلام وقامت هيئة الطيران المدني بتقييم التمرين ومدى جاهزية الأفراد والمعدات .