’الجامعة الوطنية’ تدشن برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية

بلادنا الثلاثاء ١٦/نوفمبر/٢٠٢١ ١٣:١٩ م
’الجامعة الوطنية’ تدشن برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية

مسقط - الشبيبة

حصلت كلية الصيدلة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا على موافقة وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار لطرح برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية. تحت رعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية، وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط تم تنظيم حفل تدشين البرنامج في مقر الجامعة ببوشر في 16 نوفمبر 2021. وكان في مقدمة مستقبليها الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة الوطنية وبحضور مسؤولين من القطاع الحكومي والخاص ومسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها.

رحب عميد الكلية الدكتور خالد البلوشي بالضيوف ، تلاها كلمة افتتاحية من قبل رئيس الجامعة حيث سلطا الضوء على أهمية هذا البرنامج وكيف يمكن أن يساعد سلطنة عمان على تحسين خدمات رعاية المرضى من خلال الاستخدام الأمثل للأدوية. كما قدمت الأستاذة ألكا أهوجا ، رئيس برنامج الصيدلة بالكلية تفاصيل البرنامج مشيرة إلى أهداف ونطاق الدورات التدريبية المصممة جيدًا والتي من شأنها أن تساعد في تحسين سلامة المريض والأدوية. تم تصميم البرنامج بالدوام الكلي والدوام الجزئي لمساعدة المهنيين العاملين لمتابعة دراساتهم العليا. ستشمل المقررات التي يتم تدريسها المواد الأساسية بما في ذلك ممارسة الصيدلة الإكلينيكية ، والعلاجات المتقدمة ، والحركية الدوائية السريرية ، والعلاج الكيميائي للسرطان وما إلى ذلك. هذا وسوف يساعد التدريب السريري في أقسام التخصصات المختلفة بالمستشفيات والمقررات البحثية الطلبة على إجراء البحوث السريرية والتدريب العملي.

سلطت الصيدلانية انتصار الريامية ، وهي خريجة كلية الصيدلة وتعمل حاليًا كصيدلانية إكلينيكية في مستشفى جامعة السلطان قابوس ، الضوء على خدمات الصيدلاني الإكلينيكي في بيئة المستشفى وكيف ساعدت في تحسين خدمات الرعاية الصيدلانية.

تتمتع كلية الصيدلة بالجامعة بشراكة أكاديمية مع جامعة وست فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أكدت رسالة من رئيس الصيدلة السريرية على أهمية هذه الشراكة الأكاديمية الهادفة.

وفي ختام الفعالية شكرالقائم بأعمال عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الضيوف وهنأ كلية الصيدلة على هذا الإنجاز الذي سيساعد على التوافق مع رؤية عمان 2040 وبناء مجتمع صحي ، بعد ذلك قام تنفيذيو الجامعة بتكريم راعية الاحتفالية .