التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم المرأة العُمانية.. وتكرم 50 شخصية نسائية

بلادنا الاثنين ١٥/نوفمبر/٢٠٢١ ١٧:٠٥ م
التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم المرأة العُمانية.. وتكرم 50 شخصية نسائية
مبنى الوزارة

العمانية - الشبيبة

احتفلت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم "بيوم المرأة العُمانية" والذي يصادف الـ 17 من أكتوبر من كل عام.

وأكدت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية راعية الحفل في تصريح لها أن المرأة العُمانية قادرة على العطاء والإنجاز والإبداع في كل موقع ومجال على مر التاريخ وأنها ما زالت جديرة بالثقة وتستحق هذا التكريم.

وعبرت معاليها عن سعادتها بتكريم المرأة العُمانية مشيرةً إلى أن المرأة العُمانية أنجزت في كافة المجالات، إلى جانب ما شاهدناه من أمثلة ونماذج عن الكثير من الكفاءات الأخرى التي لم تكن هناك فرصة لتسليط الضوء عليها.

وبيّنت معالي الدكتورة أن هذا التكريم تم بناءً على ترشيح عدد من المبدعات من مختلف القطاعات المدنية والعسكرية والأهلية، حيث شُكّلت لجنة خاصة للتقييم والفرز ووصل عدد المترشحات في قاعدة الفرز بالوزارة إلى ٤٠٠ امرأة مرشحة من مختلف الجهات والقطاعات.

وشهد الاحتفال تكريم كوكبة من النساء العُمانيات اللاتي تركن بصمات مضيئة في مختلف المجالات وحققن منجزات متنوعة.

كما تم خلال الحفل تدشين جائزة الشركة العُمانية للاتصالات"عمانتل" بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بعنوان "مُبادِرة"، إيمانًا بأهمية دعم وتعزيز عمل جمعيات المرأة العُمانية وعضواتها في مجال تمكين المرأة وإبراز جهودها ودورها في هذا المجال الحيوي المهم لتكون ضمن الآليات الفاعلة لزيادة مشاركتها في الحياة العامة.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الروح الريادية التطوعية بين الجمعيات والتشجيع على المبادرة والإبداع، وتفعيل الشراكة المجتمعية والإسهام في متابعة جهود جمعيات المرأة العُمانية نحو إدماج احتياجات المرأة في خطط التنمية، وأيضًا تعزيز روح المنافسة بين جمعيات المرأة العُمانية في مختلف محافظات السلطنة وإبراز التجارب الناجحة.