بدء الأعمال الإنشائية في مشروع تطوير منطقة الحافة بصلالة

مؤشر الاثنين ١٥/نوفمبر/٢٠٢١ ١٤:٤٤ م
بدء الأعمال الإنشائية في مشروع تطوير منطقة الحافة بصلالة
المخطط العام للسوق

العمانية - الشبيبة

أعلنت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" بدء الأعمال الإنشائية لتطوير الواجهة البحرية بمنطقة الحافة بولاية صلالة بمحافظة ظفار على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع وعينت المقاول الرئيس لإنشاء السوق الشعبي.

وأعلنت شركة "أساس" في شهر مايو الماضي بدء الأعمال التمهيدية للمشروع شملت أعمال تسوية الأرض وتهيئة البنية الأساسية للموقع، كما شرعت الشركة في بناء الهوية التجارية للمشروع وسوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

ونوه أحمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة "أساس" بتعاون الجهات الحكومية معربًا عن شكره لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وبلدية ظفار على الجهود المبذولة كافة في تسهيل الشروع في هذه المرحلة من مشروع تطوير الحافة وقال: " إن شركة أساس تمضي قدمًا في تنفيذ مشروع تطوير الحافة، حيث تمكنا في وقت سابق من إتمام رسم المخطط الرئيس للمشروع، كما شرعنا في الأعمال التمهيدية للبنية الأساسية للمشروع وتعيين المقاول الرئيس للمشروع بعد ذلك مباشرة.

وأضاف أن من المتوقع البدء في التشغيل الكلي للسوق في خريف 2023، و الجزئي في 2022، والجهود متواصلة للإنجاز والالتزام بتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المخطط له.

من جانبه قال أحمد بن محمد الحميدي، الرئيس التنفيذي لشركة "أساس" إن الشركة تعمل على توفير الإمكانات اللازمة لتطوير منتج وطني بجودة عالية وبرؤية واضحة تتطابق مع المخطط الرئيس وتصميم المشروع، وفي هذه المرحلة نسعى إلى تطوير منطقة السوق التجاري على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع لتكون وجهةً للعديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتستقطب علامات تجارية رائدة بالإضافة إلى ممشى بحري يخدم المنطقة وزائريها.

يشار إلى أن شركة "أساس" تعمل في الوقت ذاته على تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية بطابع عصري وبشراكات مع جهات محلية ومشغلين عالميين، وتلتزم الشركة بدورها في رفد القطاع السياحي وقطاع الضيافة بالمزيد من المشروعات.