سفينة شباب عمان الثانية تغادر ميناء الملك عبدالعزيز

بلادنا الاثنين ١٥/نوفمبر/٢٠٢١ ١٤:٠٦ م
سفينة شباب عمان الثانية تغادر ميناء الملك عبدالعزيز
كان في وداعها لدى مغادرتها نائب مدير ميناء الملك عبدالعزيز

العمانية - الشبيبة

غادرت مساء اليوم سفينة البحرية السلطانية العمانية ( شباب عمان الثانية) ميناء الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية ميممة أشرعتها إلى ميناء سلمان بمملكة البحرين الشقيقة ، وقد كان في وداعها لدى مغادرتها نائب مدير ميناء الملك عبدالعزيز.

وستقطع السفينة شباب عمان الثانية في رحلتها من ميناء الملك عبدالعزيز بالسعودية إلى ميناء سلمان بمملكة البحرين ( 125) ميلاً بحرياً لمدة يوم ، حيث ستصل بمشيئة الله إلى ميناء سلمان يوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الجاري.

الجدير بالذكر بأن الرحلة الدولية الخامسة لسفينة شباب عمان الثانية ٢٠٢١م متوجهة الى الاشقاء في دول الخليج العربية رافعة شعار (عمان نهج متجدد)، حاملة معها عبق التاريخ البحري العماني العريق، وإنجازات الحاضر المشرق، وتطلعات المستقبل الواعد، مجسدة لرسالة التعاون والسلام والصداقة والإخاء للاشقاء والأصدقاء ، وسوف تمر السفينة ومن خلال محطاتها المختلفة بعدد من موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما ويشارك في السفينة في رحلتها الدولية عدد من الطلاب من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة لطلاب من دول العالم، حيث يخضعون ومن خلال هذه الرحلة لبرنامج أكاديمي معتمد في مجال السياحة، والضيافة، بالإضافة إلى دورة في مجال الإبحار والمغامرة، لنشر ثقافة الإبحار الشراعي الذي تتميز بها سلطنة عمان.