بلدية الرستاق تغلق 10 محلات تجارية مخالفة

بلادنا الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٤٥ ص
بلدية الرستاق تغلق 10 محلات تجارية مخالفة

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

تواصل بلدية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة حملاتها التفتيشية على المطاعم والمقاهي ومحلات مراكز التسوق الغذائية ومحلات الحلاقة استكمالاً لحملة التفتيش الصحي الهادفة إلى تقويم أنشطة المحلات المتعلقة بالغذاء من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية ومراقبتها ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحي.
وتم يوم أمس خلال الحملة تحرير (39) مخالفة صحية وإغلاق (10) محلات تجارية وتوجيه إنذار واحد وتم إتلاف (41) كيلوغراما من المواد غير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وقال مدير بلدية الرستاق حميد بن سيف البارحي: تأتي هذه الحملات التفتيشية لمتابعة المواد المخزنة أولا بأول ومدى ملاءمتها من حيث التبريد بهدف تطبيق الاشتراطات الصحية المقررة للمطاعم والتي تنص على ضرورة توافر المرافق الرئيسية لمزاولة النشاط وهي مخزن لحفظ المواد الأولية والأدوات والأواني ومواد التنظيف وموقع لتحضير وتجهيز المواد الأولية كتقطيع اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفواكه ومواقع للطبخ . وقد زارت البلدية معظم المحلات الغذائية والمطاعم والمقاهي وفي الفترة المسائية نفذ قسم مراقبة الأغذية والبيطرة في البلدية الحملات المفاجئة عن طريق المفتشين الذين يتمتعون بصفة الضبط القضائية حيث تم إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية عن طريق المفتشين الصحيين والطبيب البيطري. وتم تحرير مخالفات لعدد من المحلات من أجل عدم التقيد بالاشتراطات الصحية وسحب بعض المنتجات التي لا تطابق المواصفات العمانية والعالمية في جودة الإنتاج كما تمّ أيضًا سحب عينات من الأغذية لبعض المنتجات المستوردة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية.