تستضيفها السلطنة.. بدء منافسات بطولة آسيا للهواة للشطرنج غداً

الجماهير الخميس ١١/نوفمبر/٢٠٢١ ٢١:٥٤ م
تستضيفها السلطنة.. بدء منافسات بطولة آسيا للهواة للشطرنج غداً

العمانية - الشبيبة 

تبدأ غدا منافسات بطولة آسيا لهواة الشطرنج لفئة الفتيات التي تستضيفها السلطنة عبر الاتصال المرئي وباستخدام برنامج تورنيدو، بمشاركة 57 لاعبة.

وتنطلق منافسات الفتيات من 12-14 نوفمبر بواقع 3 جولات يوميا على أن تختتم البطولة بمنافسات الرجال من 16-18 نوفمبر الجاري.

 

 

ويشارك في المنافسات ضمن فئة الفتيات 41 لاعبة يتقدمهن المصنفة الأولى بالبطولة الصينية Hu Yi بتصنيف 2054 تليها زميلتها الصينية Du Yuxin بتصنيف 1984 وتأتي اللاعبة المرشحة دوليا التركمانستانية ثالثا في ترتيب اللاعبات المصنفات بتصنيف 1924 ويشارك في منافسا فئة الرجال 178 لاعبًا وفي فئة النساء 57 لاعبة.

 

وستلقى هذه البطولة تنافسا شديدا بين اللاعبات المصنفات وبالأخص من الصين والهند وكازاخستان وتركمانستان ومنغوليا، فيما سجلت البطولة مشاركة عربية خجولة في فئة الفتيات بـ3 لاعبات من السلطنة روان البلوشية وحور الشكيلية وريم الشكيلية إلى جانب 3 لاعبات من المملكة العربية السعودية.

 

 

وتشارك في هذه النسخ 23 دولة من القارة الآسيوية أبدت رغبتها في الانضمام للبطولة لفئتي الرجال والفتيات وهي: سلطنة عُمان ، أفغانستان ، استراليا ، سلطنة بروناي ، الصين ، غوام ، اندونيسيا ، الهند ، إيران ، كازاخستان ، السعودية ، لبنان ، ماليزيا ، المالديف ، نيوزيلندا ، الفلبين ، سنغافورة ، سوريا ، تايلند ، تركمانستان ، مكاو ، منغوليا ، اليمن.

يدير البطولة 25 حكمًا منهم 13 حكمً من السلطنة وهم: الحكمان الدوليان مسلم الوضاحي وحمدان الهنائي والحكام الوطنيون رقية البلوشية وخديجة القاسمية وعلياء السيابية وكاملة الغافرية وسلطان الحراصي وعدنان الجهوري وبدر البلوشي وسعود الشكيلي وعلي المحرزي ويونس الراشدي وخالد المعمري. ويترأس كادر التحكيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي الأستاذ مهدي عبدالرحيم.

 

 

وتأتي استضافة السلطنة البطولة بعد استكمال اللجنة الاشتراطات والتسهيلات الواجب توافرها في مثل هذه البطولات القارية عبر الاتصال المرئي وجاهزية تنفيذها في عام 2022 على أرض الواقع.