السلطنة أمام اليونسكو تؤكد على أنّها أولت الشباب جُلّ اهتمامها

بلادنا الخميس ١١/نوفمبر/٢٠٢١ ١٤:٣٥ م
السلطنة أمام اليونسكو تؤكد على أنّها أولت الشباب جُلّ اهتمامها

مسقط - الشبيبة

أكدت سلطنة عُمان أمام الدورة الـ 41 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" والمنعقد حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس أنّها أولت الشباب جُلّ اهتمامها، حيث شاركوا في صياغة رؤية عُمان ٢٠٤٠ التي ركزت على رعاية الشباب ودعم مبادراتهم الوطنية.

وقالت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ـ رئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم إن حكومة سلطنة عُمان أولت المعلمين أولوية في تلقي لقاح كوفيد19 الأمر الذي أتاح الانتقال التدريجي من التعليم المدمج إلى التعليم الحضوري خلال هذا العام الدراسي، مع المحافظة على مكتسبات التعليم الإلكتروني، والتحول الرقمي في التعليم.

ودعت معاليها المنظمة لقيادة مبادرة عالمية تعنى بتمكين المعلمين ورفع كفاءاتهم، وإتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات فيما بينهم في مجتمعات التعلم المهنية، وإكسابهم المهارات المطلوبة لمواكبة التحول الرقمي في التعليم.

وأكدت معاليها أن سلطنة عُمان تنظر إلى الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة على أنّها مُمكّنات لتعزيز إنتاجية القطاعــات الاقتصادية والتعليمية والصحية، مع الحرص على أهمية مراعاة الجانب القيمي المُتمثل في الأخلاقيات التي يتطلب الالتزام بها عند استخدام هذه التقنيات.