انطلاق تصفيات «ريد بُل نيمار جونيورز فايف» وفريق عُماني إلى النهائي العالمي

الجماهير الأربعاء ١٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١٥:٢٦ م
انطلاق تصفيات «ريد بُل نيمار جونيورز فايف» وفريق عُماني إلى النهائي العالمي

مسقط - الشبيبة 

عادت بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" الخُماسيّة لتعطي فرصة لهواة كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في سلطنة عُمان، لاستعراض مهاراتهم في إطار تنافسيّ لا يخلو من المرح والحماس والتشويق. وسيحظى الفريق الفائز في البطولة الوطنيّة بفرصة مواجهة النجم البرازيلي نفسه في حال تخطي بقية الفرق المتأهلة من مختلف أنحاء العالم إلى النهائي المرتقب في قطر مطلع العام المقبل. 

وتعتبر "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" البطولة الأكبر دولياً لفرق كرة القدم المؤلفة من خمسة لاعبين، وسبق للتصفيات العُمانية التي تقام بالشراكة مع طلبات عُمان وريد بُل موبايل أن انطلقت في مسقط مع أكثر من مئتين مشارك خاضوا المنافسات على مرحلتَين في 29 أكتوبر و30 منه في ملعب الموج للجولف، ليتأهل 16 فريقاً من كل مرحلة. وتتوالى المرحلتان الثالثة والرابعة على ملاعب فريق الهلال في صحار ليشمل عدد المشتركين في التصفيات لأكثر من 440 مشارك.

وسيقام النهائي المحليّ في 12 نوفمبر بمشاركة 16 فريقاً في موقع خلاب في بلدة ينكت، بالقرب من الخور البحري الفريد الذي يشكل خليجاً صغيراً للصيادين في محافظة مسقط. وستخلص المواجهات إلى تأهل الفريق البطل لتمثيل السلطنة في النهائيات العالمية في قطر.

وترتكز بطولة "ريد بُل نيمار جونيورز فايف" على منافسات سريعة وتكتيكية وممتعة في آن معاً. ويتألف كل فريق مشارك من خمسة لاعبين ولاعبَي احتياط كحد أقصى. وتشكل اللياقة البدنية عاملاً أساسياً في المنافسات، إذ سيخوض فريقان بلا حارسَي مرمى مباراة من عشر دقائق. وفي كل مرة يسجل أحد الفريقين هدفاً، يخسر الفريق الآخر لاعباً. وتنتهي المباراة لدى خسارة أحد الفريقين جميع لاعبيه أو بحسب النتيجة مع انتهاء الوقت.

ويحظى اللاعبون المشاركون في البطولة بفرصة استثنائية لتلقّي الدعم والمشورة من اللاعب الدولي السابق كابتن علي الحبسي. وستكون نصائح الحبسي، البطل الوطني الذي رفع اسم السلطنة في صفوف المنتخب وفي حراسة مرمى أندية أوروبية كبرى، قيّمة للمشاركين لمعرفة أسرار "التغلّب على الجميع" بهدف مواجهة نيمار ضمن مجموعة خماسية من زملائه النجوم.