بلدية مسقط تكثف جهودها في مكافحة الآفات

بلادنا الأربعاء ١٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١٤:٠١ م
بلدية مسقط تكثف جهودها في مكافحة الآفات

مسقط - الشبيبة

تنفذ بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب برنامجا لمكافحة الآفات في مناطق مختلفة من الولاية، ويهدف البرنامج إلى القضاء على الآفات والقوارض في المناطق السكنية والميادين والساحات العامة، والقضاء على بؤر التوالد لمنع انتشارها، لتحقيق الاستدامة الصحية والبيئية ومكافحة آفات الصحة العامة.

بدأ برنامج المكافحة للموسم الحالي خلال الفترة من 29 سبتمبر 2021م ويستمر حتى نهاية إبريل 2022م، باستخدام آلية الرش الفراغي ، وبلغ إجمالي عدد فرق المكافحة (9) فرق، حيث تم تخصيص (6) فرق منها للعمل بالتضبيب البارد الكبير سعة 50 لترا لتغطية المناطق التي تكثر بها الحشرات الطائرة وخصوصا البعوض والذباب، وتم التوقف عن استخدام التضبيب الحراري (الدخان) في عمليات المكافحة، إلى جانب تخصيص (3) فرق منها لتغطية المناطق التي ينتشر بها البعوض وخصوصا في منطقة الحيل الشمالية والحيل الجنوبية والموالح والمناطق المحيطة بها.

 وتم إضافة فرقتين لمتابعة كافة الفرق ورصد الملاحظات من قبل المشرفين، إلى جانب تشكيل فرقة عاشرة إضافية لتغطية مكافحة الحشرات في المناطق التي يكثر فيها البلاغات. كما بلغ عدد فرق مكافحة القوارض (4) فرق لتغطية مناطق مختلفة من ولاية السيب ومكافحتها باستخدام أحدث المعدات والأدوات اللازمة للمكافحة، من أجل توفير بيئة صحية نظيفة تمنع تكاثر الآفات والحشرات بشكل عام.

وتقوم الفرق المختصة بكافة الإجراءات المتبعة لتنفيذ برامج المكافحة المتكاملة للآفات مع مراعاة عوامل السلامة المهنية للعمال وأيضا التأثير الأدنى على البيئة المحيطة.

تجدر الإشارة إلى أن كافة أقسام مكافحة الآفات ببلدية مسقط تعمل باستمرار على تكثيف جهودها في مجال أعمال المكافحة الدورية، وذلك من حيث استخدام أحدث التقنيات والخبرات الفنية والإدارية، وحرصها الدائم على معالجة جميع الملاحظات والوقوف على التجاوزات ، كما تؤكد البلدية على دور المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع السلوكيات السليمة والعادات الصحية وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لمنع توالد القوارض وانتشار وتكاثر البعوض والحشرات الأخرى، واتباع أفضل الأساليب للتخلص من القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها.