’لغرفة’ تثمّن إعداد الدليل الموحد لتسعير رسوم الخدمات الحكومية

مؤشر الأربعاء ١٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١٣:٢٩ م
’لغرفة’ تثمّن إعداد الدليل الموحد لتسعير رسوم الخدمات الحكومية

الشبيبة - العمانية 

ثمّن سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إعداد الدليل الموحد لتسعير رسوم الخدمات الحكومية تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بهدف إيجاد آلية موحدة لتحديد وتسعير رسوم الخدمات تراعى فيها الآثار المالية والاقتصادية والاجتماعية المحتملة.

وقال سعادته إن هذه التوجيهات السّامية جاءت لدعم القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي وتترجم الاهتمام السامي من لدن جلالته ـ أعزه الله ـ الذي يتجلى في "رؤية عُمان 2040" وما تتضمنه من مرتكزات تعمل على تمكين القطاع الخاص والتركيز على تحقيق التنويع الاقتصادي.

وأضاف سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أن تخفيض رسوم الخدمات يعزز الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لقطاع الأعمال وتشمل 548 خدمة وتتراوح بين 17 و96 بالمائة، ما يمثل نقلة نوعية لتحفيز الاقتصاد الوطني وإضافة مهمة لمقومات الجذب الاستثماري في سلطنة عُمان.

ودعا سعادته القطاع الخاص وأصحاب الأعمال إلى اغتنام هذا التحفيز والمبادرة بالإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني عبر التركيز على القطاعات الواعدة التي تشملها هذه الحوافز.