التوبي يكرم الفائزين بمسابقة بيئية

بلادنا الخميس ٢٨/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٢ ص
التوبي يكرم الفائزين بمسابقة بيئية

مسقط - ش

رعى وزير البيئة والشؤون المناخية معالي محمد بن سالم التوبي بمقر الوزارة أمس حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية للخطابة البيئية على مستوى الوطن العربي، والتي تناولت أربعة محاور رئيسية هي البيئة والتنمية: صراع أم توافق؟، والاستدامة مسؤوليتنا: إنها لم تعد خياراً لنا، ومن العالمية إلى المحلية: التشريعات البيئية والتكامل الاقتصادي، بالإضافة الى المحور الرابع الذي تناول الزيادة السكانية أم الاستهلاك المفرط: أين يجب أن نركز؟
وحصلت السلطنة على خمس جوائز على مستوى الوطن العربي، حيث فازت كلية عمان لطب الأسنان بالمركز الأول في محور الزيادة السكانية أم الاستهلاك المفرط أين يجب أن نركز؟ والمركز الثاني في محور الاستدامة مسؤوليتنا إنها لم تعد خياراً لنا، كما حصلت الكلية على جائزة أحسن فريق مثالي على مستوى الوطن العربي لعام 2015، بينما حصلت الكلية التطبيقية بالرستاق على المركز الثاني في محور الزيادة السكانية أم الاستهلاك المفرط: أين يجب أن نركز؟ وفازت الكلية التقنية بإبراء بالمركز الثالث لمحور من العالمية إلى المحلية: التشريعات البيئية والتكامل الاقتصادي.
الطالبة فاطمة بنت علي الفارسية من كلية عمان لطب الأسنان تقول عن مشاركتها في المسابقة إن الفوز بالمركز الثاني على مستوى السلطنة أعطانا دافعا إيجابيا للمواصلة، متقدمة بالشكر لجمعية البيئة العمانية ومعالي وزير البيئة على دعمهم المستمر.
وقالت الطالبة سمية بنت سالم البوصافية: كانت المنافسة تمتلك مفاتيح ذهبية وهي التفكر والإبداع والانفرادية بما هو جديد، وكان هدفنا الرئيسي هو جعل عرضنا متقناً ومثالياً حتى يتسنى لنا إيصال فكرتنا مع ضرورة التغيير وربما تحقيق الحلول المطروحة.
الطالب محمود بن سعيد البوصافي من كلية العلوم التطبيقية بالرستاق قال: البيئة والتنمية هما متلازمان فيما بينهما، فالتنمية هي أن تتحقق أهدافها دون الأخذ بالسياسات البيئية السليمة، ومن هذه النقطة سعينا من أجل إرسال رسالة واضحة للجميع وأن نصون هذه الثروة البيئية.