ملتقى تعريفي بالبوابة الصحية الالكترونية في مستشفى النهضة

بلادنا الخميس ٢٨/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
ملتقى تعريفي بالبوابة الصحية الالكترونية في مستشفى النهضة

مسقط - ش

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بالتعاون مع قسمي تقنية المعلومات والتثقيف الصحي بمستشفى النهضة أمس الأربعاء الملتقى التعريفي بالبوابة الصحية الالكترونية الذي أقيم برعاية نائب والي مطرح السيد محمد بن أحمد البوسعيدي بحضور المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط د. فاطمة بنت محمد العجمية، وعدد من المسؤولين بمستشفى النهضة والمشايخ والمدعوين، وذلك بقاعة المؤتمرات في المستشفى.
وألقت رئيسة قسم تقنية المعلومات بالإنابة، مديرة محتوى البوابة الصحية الالكترونية بمستشفى النهضة فاطمة بنت عبدالله العيدية كلمة رحبت فيها براعي المناسبة والحضور، وتمنت التوفيق للمشاركين والقائمين على الفعالية، متمنية تحقيق الأهداف المرجوة منها.
وقام مدير دائرة تقنية المعلومات بمديرية محافظة مسقط أحمد بن سعيد الحربي بتقديم عرض تقديمي أمام عن حملة تفعيل للرقم المدني بالمؤسسات الصحية والبوابة الصحية الإلكترونية.
وتم تقديم مسرحية لموظفي مستشفى النهضة بعنوان "وماذا بعد البوابة الصحية الالكترونية؟" تواصلت بعدها فقرات برنامج الملتقى بالقاء قصيدة شعرية (الميدان) لبلقيس الحكماني، وتم ترديد المقطع الوطني "عاش حبيب الشعب للشعب" وقدمته البراعم الصغيرة من مدرسة سما مسقط الخاصة.
وقام السيد راعي المناسبة بتكريم المشاركين في فريق العمل لبرنامج الملتقى التعريفي للبوابة الصحية الالكترونية، بالإضافة إلى تكريم المساهمين من جهات القطاع الخاص لفعالة البرنامج. كما قام بافتتاح ركن الفعالية الحي في القاعة المؤدية لمدخل المستشفى.
وقد احتوى ركن الفعالية الحي على تقديم شرح عن حملة تفعيل الرقم المدني بالمؤسسات الصحية والبوابة الصحية الإلكترونية، بالإضافة إلى تقديم شرح عن مشروع الحملة، كما تم تقديم شرح عن الية تفعيل البطاقة المدنية، وعن مشروع ترقية المؤسسات الصحية التابعة لمديرية محافظة مسقط.