توقيع اتفاقية لإقامة مؤتمر التحفيز الاقتصادي

مؤشر الاثنين ٠٨/نوفمبر/٢٠٢١ ١٢:١٨ م
توقيع اتفاقية لإقامة مؤتمر التحفيز الاقتصادي

مسقط - الشبيبة

وقع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافطة مسندم اليوم مذكرة شراكة وتعاون مع الجمعية الاقتصادية العمانية لاقامة مؤتمر التحفيز الاقتصادي في السادس من ديسمبر القادم والذي يناقش التحديات التي تواجه القطاع الخاص والمستثمرين وسبل معالجتها وذلك في إطار الجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة عمان والجمعية الاقتصادية العمانية لتعزيز سبل التحفيز الاقتصادي في السلطنة والوقوف على الجهود المبذولة لتنشيط الاقتصاد وتقييم مدى فاعليتها على كافة الأصعدة، وفتح آفاق أوسع للشركات الوطنية والأجنبية للعمل في مناخ اقتصادي واستثماري مريح.

وقع المذكرة رائد بن محمد الشحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة عمان رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمسندم والدكتور خالد بن سعيد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية بحضور الدكتور سالم بن سليم الجنيبي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ، رئيس مجلس إدارة الغرفة بمحافظة الوسطى.

وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي إن عقد مؤتمر التحفيز الاقتصادي يشكل لفتة طيبة لإظهار معاناة القطاع الخاص في المتغيرات المتلاحقه التي شهدتها سلطنة عمان والعالم و تأثيراتها على ممارسة الأنشطة الاقتصادية على اختلافها ،موضحا بان الغرفة وانطلاقا من دورها الطبيعي في تمثيل القطاع الخاص تتلمس التحديات و المشكلات التي تعاني منها الشركات وتعمل على إيجاد حلول لها وتنظيم المؤتمر في هذا الإطار من شأنه أن يعرض لهذه التحديات من خلال ما يطرح من أوراق عمل من كبار المختصين في المجالات الاقتصادية .وثمن الدكتور سالم الجنيبي شراكة فرع الغرفة في محافظة مسندم ورعايتها للمؤتمر وما سوف يسهم به في وضع الحلول للعديد من المشكلات وسبل النهوض بالاقتصاد و القطاع الخاص على وجه الخصوص.

من جانبه قال رائد بن محمد الشحي رئيس مجلس ادارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم إن التحفيز الاقتصادي في المرحلة الراهنة والمقبلة يجب أن يحظى بأولوية كبيرة من القطاعين العام والخاص بما يسهم في تحفيز المجالات الاقتصادية والاستثمارية على ضوء المستجدات والمتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي مع الوضع في الاعتبار أهمية الاستفادة من المعطيات المتوفرة في السلطنة.

وأكد بأنه من هذا المنطلق جاءت فكرة توقيع مذكرة شراكة لإقامة المؤتمر مع الجمعية الاقتصادية العمانية لتقييم الجهود التي بذلت في الفترة الماضية لتحفيز الاقتصادي و أثرها على كافة الأنشطة الاقتصادية "

وأضاف كما أن المؤتمر سوف يبحث الأفكار والسبل الأفضل لزيادة التحفيز الاقتصادي من خلال ما سيقدمه المختصون والخبراء الاقتصاديون خاصة بعد التعافي من تداعيات فيروس كورونا وآثاره.

وعبر عن أمله في أن يمثل المؤتمر إضافة مهمة لما يبذل من جهود كبيرة في التحفيز الاقتصادي تحتاج إلى تقييمها و تفعيلها بشكل أفضل يسهم في استدامة التنمية الاقتصادية.

من جانبه عبر الدكتور خالد بن سعيد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية عن ترحيبه بالشراكة مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان لمحافظة مسندم لإقامة مؤتمر التحفيز الاقتصادي الذي يأتي في إطار التعاون بين الجمعية والغرفة، وكذلك على اعتبار بأن الغرفة والجمعية من الجهات المعنية بتعزيز الاقتصاد عبر ابداء مقترحاتهم ومرئياتهم.

ونوه بأن هذا المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من المختصين والاقتصاديين سوف يسلط الضوء على فعالية برامج التحفيز الاقتصادي والآفاق المستقبلية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تقييم الحوافز الاقتصادية التي قدمتها الحكومة في الفترة الماضية إبان جائحة انتشار فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية، وبحث آفاق أوسع لتحفيز القطاعات الاقتصادية بما يتواكب مع المستجدات و المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم بالإضافة إلى الاستثمار الأجنبي وبيئة الأعمال والتكاملية بين السياسات.