بلدية مسقط تنفذ حملة لمكافحة القوارض

بلادنا الاثنين ٠٨/نوفمبر/٢٠٢١ ١٢:١٤ م
بلدية مسقط تنفذ حملة لمكافحة القوارض

مسقط - الشبيبة

 نفذت بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى حملة لمكافحة القوارض استهدفت منطقة الوادي الكبير بولاية مطرح وذلك في إطار العناية بالصحة العامة، وتوفير بيئة صحية خالية من الآفات ونواقل الأمراض.

وقد حرصت البلدية على وضع خطط وبرامج لتسريع عمليات المكافحة وخفض نسبة العدد الآفي في المناطق المستهدفة وفقا لبرنامج زمني معد مسبقا؛ وذلك بهدف القضاء على القوارض والآفات، والكشف عن البؤر التي تسهم في توالدها، وقياس مدى انتشار الآفات ووضع الحلول الكفيلة بتجنبها مستقبلا، إلى جانب رفع الوعي والمعرفة حول أهمية المحافظة على النظافة باستمرار، وطرق المكافحة السليمة.

وتواصل المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى تنفيذ حملة مكافحة القوارض في مواقع مختلفة، حيث تستهدف منطقة وادي عدي وحلة الجزيرة وحلة السد بولاية مطرح، على أن تبدأ الحملة يوم الأحد المقبل.

وتدعو البلدية إلى ضرورة التعاون وتسهيل أدوار فرق العمل لإنجاح هذه الحملة التي تركز على مكافحة القوارض في الأحياء السكنية وعدد من المرافق والمواقع الخدمية والعامة، كما تدعو كافة أفراد المجتمع بضرورة اتباع السلوكيات السليمة والعادات الصحية وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لمنع توالد القوارض وانتشار وتكاثر البعوض والحشرات الأخرى، واتباع أفضل الأساليب للتخلص من القمامة في الأماكن المخصصة. وتؤكد البلدية أن كافة فرق عمل المكافة ستتقيد أثناء تنفيذ الحملة بكافة الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا "كوفيد19".