شيوخ ورشداء مسقط يزورون مجلسي الدولة والشورى

بلادنا الخميس ٢٨/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٥٩ ص

مسقط - ش

استقبل رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري أمس شيوخ ورشداء ولاية مسقط، وعددا من المسؤولين والموظفين بمحافظة مسقط، وذلك بهدف التعرف على طبيعة عمل المجلس ومهامه واختصاصاته.
ضم الوفد نائب والي مسقط الشيخ محمد بن حميد الغابشي و مساعد والي مسقط الشيخ عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي وعددا من شيوخ ورشداء ولاية مسقط وموظفي مكتب الوالي وديوان عام المحافظة.
في مستهل المقابلة بقاعة الاجتماعات الكبرى في مبنى المجلس بالبستان، رحب معاليه بالوفد الزائر، مؤكدا سعي مجلس الدولة الدائم لتفعيل مستوى الشراكة مع المجتمع المحلي عبر قنوات مختلفة.
كما استعرض رئيس مجلس الدولة خلال اللقاء المسيرة الشورية في السلطنة، ومستوى التطور الذي مرت به خلال الفترات الماضية، مؤكدا معاليه الحرص السامي الكريم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – على تطويرها، وتعزيزها، لكي تواكب تطلعات ابناء السلطنة في كل مرحلة تنموية تصل اليها النهضة المباركة.
من جانبه قدم نائب والي مسقط الشيخ محمد بن حميد الغابشي وشيوخ ورشداء ولاية مسقط بالغ شكرهم وتقديرهم لمعالي رئيس المجلس على حفاوة الاستقبال، مثمنين الدور المهم الذي يضطلع به مجلس عمان بشكل عام ومجلس الدولة بشكل خاص في إعداد الدراسات التي تساعد في تنفيذ خطط وبرامج التنمية، وايجاد الحلول المناسبة للمعوقات الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الدراسات والمقترحات بما يخدم المجتمع ويحقق الاهداف العامة للدولة.
كما زار الوفد مبنى مجلس الشورى حيث كان سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى في استقبالهم وأكد أهمية المجلس في التعاطي مع ما يعرض عليه من موضوعات وما يحال من مشاريع قانونية لدراستها وإحالتها الى مجلس الوزراء ودور اللجان المشكلة في دراستها بحسب التخصص والدور المنوط بكل لجنة للخروج بما يخدم الصالح العام.
وخلال الزيارة استمع الحضور إلى ما يدور في جلسات النقاش بالمجلس.