مدير عام فندق جولدن توليب نزوى ضمن 50 قيادة فندقة محترفة في الشرق الأوسط

سياحة و سفر الأحد ٠٧/نوفمبر/٢٠٢١ ١٨:٠٣ م
مدير عام فندق جولدن توليب نزوى ضمن 50 قيادة فندقة محترفة في الشرق الأوسط

مسقط - ش

تم مؤخرا اختيار المدير العام لفندق جولدن توليب نزوى سنديب جيتلي، ضمن أفضل 50 قيادة فندقة محترفة ومثيرة للاعجاب في منطقة الشرق الأوسط، وذلك ضمن جوائز Hotelier Middle East Power 50 التي تم الكشف عن الفائزين بها مؤخرا، حيث يقول القائمون على الجوائز: "عادة في هذه المرحلة من العام، نحتفل بـ Hotelier Middle East Power 50. وفيه ، يتم ترتيب الرجال (وهم تقريبًا من الرجال) على رأس مجموعات الفنادق العاملة في المنطقة، بناءً على إنجازاتهم على مدار الـ 12 شهرًا الماضية ، عدد الفنادق والمفاتيح التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وكذلك العدد في طور الإعداد.. بالطبع ، يستحق أولئك الفائزون بهذه الجوائز تقديرًا لقيادتهم وتوجيه اتجاه مجموعات الفنادق التي يشرفون عليها ، ولكن إذا نظرت إلى قوائم Power 50 من السنوات السابقة ، فلن يتغير الكثير من عام إلى آخر ، سواء من حيث الأسماء التي تشكل القائمة أو من حيث المناصب التي يشغلونها."

يعمل سنديب جيتلي الخبير في مجال الضيافة منذ حوالي 36 عاما وهو عضو في معهد الضيافة بالمملكة المتحدة. وحاصل على درجة البكالوريوس في التجارة ودبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال من IMM ، نيودلهي ، الهند. من بين مؤهلاته المهنية العديدة ، أكمل بنجاح دورة المدير العام التي أجرتها ESSEC Business School & Louvre Hotel Group University ، باريس ، فرنسا ، وهو حاصل أيضًا على شهادة في تحليلات صناعة الفنادق (CHIA) من AHLA ، American Hotel & Residential Association ، الولايات المتحدة الأمريكية . كما أكمل دبلومًا من معهد فود كرافت ، نيودلهي ، ودورة شهادة في إدارة الحانات والمشروبات من المعهد التعليمي التابع لجمعية الفنادق والموتيلات الأمريكية ، الولايات المتحدة الأمريكية. هناك الكثير بالإضافة إلى هؤلاء.

بدأ حياته المهنية مع Taj Group of Hotels في عام 1984 وشغل مناصب مختلفة على مدار 18 عامًا. وفي منصبه الحالي كمدير عام لفندق جولدن توليب نزوى، خالف جيتلي الاتجاه الذي شوهد في الضيافة العمانية خلال العام الماضي ، حيث ظل الفندق مفتوحًا طوال الوقت خلال الوباء. علاوة على ذلك ، لم يتم التخلي عن أي موظف. وقام جيتلي بتحسين وخفض مشاركة الموارد البشرية وتكلفة الرفاهية للموظفين من أجل تنفيذ سياسة عدم التسريح ودفع رواتب الموظفين في الوقت المحدد للاحتفاظ بموظفيه.

كما نجح في الحفاظ على سير العمل من خلال إعادة صياغة استراتيجيات العمل وإدارة التدفق النقدي بشكل فعال. كما حول جيتلي قطاع السوق الرئيسي من سوق الترفيه ، الذي يشكل 70٪ من الأعمال ، خلال الأوقات العادية ، نحو سوق الشركات. بالإضافة إلى ذلك ، لتوفير التكاليف، قام جيتلي بتركيب مصابيح شمسية في الفندق بالترتيب للتحكم في استخدام الطاقة في العقار وتقليله. كما قام بانتظام بمراقبة الإشغال وإغلاق أقسام معينة من الفندق لتوفير الطاقة وتكاليف المياه. أعاد جيتلي أيضًا التفاوض بشأن الأسعار مع البائعين للسلع والخدمات وقام أيضًا بمراجعة شروط الدفع لتحسين التدفق النقدي للفندق. كما قام بمراجعة القوائم وتغييرها من أجل تحسين تكلفة المأكولات والمشروبات في الفندق. تم تحويل قاعة الحفلات أيضًا إلى بار رياضي حيث لم يُسمح بالتجمعات العامة ، وتم تحسين تكلفة المأكولات والمشروبات من خلال الترويج لقائمة خاصة في البار الجديد. ساعد تدفق الإيرادات الجديد هذا خلال الوباء الفندق على البقاء بينما احتل الترفيه مقعدًا خلفيًا.

حتى خلال هذه الأوقات الصعبة، حرص جيتلي على عدم المساومة على خدمات النزلاء ومعايير الفندق واستمر الفندق في رحلته المتميزة تحت قيادته القديرة، وشهادة على ذلك هي الجوائز المرموقة الأربع التي فاز بها الفندق: مسافر Booking.com جائزة Review 2021، Agoda Customer Review Award 2021، Tripadvisor Traveller's Choice Award 2021 وجائزة 2021 من موقع Hotels.com لعدد التقييمات الجيدة جدًا التي حصلنا عليها من نزلاء الفندق.

وقال نيتي راج شارما، مدير المواهب والتطوير: "جيتلي لاعب فريق حقيقي وشخص محترف ومهذب للغاية. لقد منح دائمًا مستوى استثنائيًا من القيادة. تضيف رؤيته قيمة للشركة مما يجعله أصلًا حقيقيًا للمؤسسة. تمنحه مهاراته التحليلية الاستثنائية وبعد نظره ميزة. إنه صانع قرار ممتاز وقد أثبت نفسه في العديد من المناسبات من خلال التفكير الإبداعي ".

وقال جيتلي بأن فندق جولدت توليب نزوى يعد نموذجا لفنادق الإقامة بالولاية بل الأفضل للإقامة والاستجمام هناك، وهو الأعلى من حيث التصنيف السياحي فهو مصنف من فئة النجوم الأربع ولذا يحظى الفندق بإقامة الكثير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية ورجال الأعمال وكثير ممن يزورون الولاية، كما أن الفندق يتمتع بتصميمه المريح الذي يعتمد على الامتداد الأفقي ويعطي المقيمين به نوعا من الراحة خلال إقامتهم، ويأتي ذلك لإتاحة الخضرة والنباتات من حول جميع الغرف التي تطل جميعها على أماكن مفتوحة ومشمسة. ويوفر الفندق لرواده تجربة فندقية لا مثيل لها من خلال خدمات عالية الجودة ومرافق مزودة بأحدث الأجهزة، كما يتميز الفندق بموقعه الفريد وقربه من أبرز معالم مدينة نزوى بدءا من قلعة نزوى وفلج دارس وسوق نزوى وحارة العقر وكذلك قريب من مراكز التسوق بالولاية مثل جراند مول ومركز لولو وغيرها. ويضم الفندق حوالي 120 غرفة فندقية راقية منها ثلاثة أجنحة خاصة، كما يضم مسبح متدرج العمق يناسب الجميع بدءا من 80 سم وحتى عمق ثلاثة أمتر كما يوجد مسبح خاص للأطفال، ويضم مركز للياقة البدنية مزود بأحدث الأجهزة. كما ويضم الفندق مطعم يقدم العديد من أنواع الأطعمة الإنتركونتيننتال والعربية والإيطالية وغيرها، وكذلك يضم قاعات اجتماعات للأعمال وهي مناسبة لعقد الاجتماعات ولقاءات رجال الأعمال وورش العمل واجتماعات الشركات. كما يوجد مساحات مفتوحة على حوض السباحة وحديقة مفتوحة لإقامة الحفلات والمناسبات المفتوحة.

وأكد جيتلى على أن الفندق يحرص أيضا على تطبيق أعلى المعايير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ويبدأ ذلك من العمل وفق أعلى المعايير التي تطبقها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العمانية وجميع الجهات المختصة وفي إطار ذلك تم حصوله شخصيا كمدير عام للفندق على شهادات في السلامة الصحية ضد (كوفيد - 19) بشكل خاص من منظمة الصحة العالمية ومن عدد من المنظمات الأخرى المتخصصة في ذلك، كما تم إعطاء العاملين بالفندق دورات متخصصة في ذلك وكذلك شهادات دولية ومحلية منها في الغذاء الصحي والصحة والسلامة وحتى في توصيل الطعام، كما يتم في الجانب العملي والفعلي على أرض الواقع التعقيم الشامل والكامل للزوار وحقائبهم ومتعلقاتهم بدءا من مدخل الفندق الرئيسي ثم توفير أجهزة قياس الحرارة وتوفير المعقمات في كل مكان بالفندق، كما يتم التعقيم الكامل لكل شيء يستخدمه الزائر للفندق لدرجة أن القلم الذي يستخدمه يكون معقم، وأما بالنسبة لتعقيم الغرف فيتم بشكل مستمر وما بين مقيم بها وأخر ويتم إعطاء فترات تباعد بين مقيم ولآخر للغرف تترواح ما بين 24 ساعة وتصل أحيانا إلى 48 ساعة بحسب نسب إشعالات الفندق.

وعن توقعاته للسياحة في السلطنة خلال الفترة المقبلة قال الرئيس التنفيذي لشركة أوبار للمنتجعات والفنادق سنديب جيتلي: اعتقد أنه سيكون هناك ارتفاع في نسبة السياحة والاشغالات السياحية خلال الفترة المقبلة ولكن لن تكون بسرعة وإنما ستأتي بشكل متدرج، وستبدأ من السياحة المحلية أو الداخلية وليس من السياحة الخارجية وذلك لأن الناس جلسوا في بيوتهم لفترات طويلة خلال الأشهر الماضية بسبب الإغلاق وكورونا، لا يخرجون كثيرا ولا يسافرون ولا يستطيعون أن يرفهوا لا على أبنائهم ولا أسرهم ولا حتى أنفسهم وهذا ما جعل الكثيرين يشعرون بالملل والضيق والآن ربما يفكر كثير منهم في الترفيه عن نفسه وأسرته، كما أن كثير منهم يسعون الآن لتعويض ذلك، وكانت أبرز وأفضل وسيلة هي التوجه إلى قطاع الفنادق خاصة والسياحة عموما لما يوفره من إقامات مريحة فاخرة ووسائل ترفيه عالية واعتقد أنه بسبب إغلاق صلالة لفترة طويلة فإن نزوى ومع الجبل الأخضر أصبحت أفضل الوجهات الداخلية للمواطنيين والمقيمين وخاصة مع قربها من العاصمة مسقط وأيضا أنها تجمع ما بين السياحة والزيارات والاستجمام.