سلف درايف تتوسع في الخليج وتوفر باقة خدماتها المميزة لأول مرة في سلطنة عمان

مؤشر الأحد ٠٧/نوفمبر/٢٠٢١ ١٢:٢٤ م
سلف درايف تتوسع في الخليج وتوفر باقة خدماتها المميزة لأول مرة في سلطنة عمان

مسقط - الشبيبة

أعلنت منصة سلف درايف الرقمية (selfdrive.om)، المنصة الرائدة في تأجير السيارات والمملوكة من قبل شركة باينوودس للخدمات التكنولوجية، عن توسيع نطاق عملياتها وخدماتها في سلطنة عمان بهدف تعزيز حضور الشركة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد صُمِمَ تطبيق سلف درايف الرقمي اعتماداً على التكنولوجيا الحديثة بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء الباحثين عن وسائل التنقل المريحة حيث سيوفر التطبيق لمستخدميه، من الأفراد والشركات في السلطنة، إمكانية الوصول المباشر إلى مجموعة واسعة من موديلات السيارات الحديثة والمتوفرة لدى الوكلاء وشركات التأجير.

يوفر تطبيق سلف درايف اقصى درجات الراحة والامان اثناء عمليه اختيار واستئجار السيارات. حيث تم تصميمه بطريقة سهلة اعتماداً على المفهوم التكنولوجي الحديث البسيط "ابحث – اختر - ادفع"، ويمكن لمستخدمي التطبيق استئجار أي سيارة يختارونها واستلامها من أمام منازلهم. كما يوفر التطبيق مرونة مطلقة لمستخدميه من خلال السماح لهم باستئجار السيارات وفق أنظمة مختلفة (يومي، اسبوعي، شهري، وسنوي لفترة تصل الى 3 سنوات)، بالإضافة توفير تجربة استخدام رائعة لعملائه اعتماداً على تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي الذي يطابق ملفات تعريف العملاء مع السيارات التي يختارونها عند اختيار واستئجار أي سيارة.

وقد انطلق تطبيق سلف درايف عام 2017 وبات اليوم أكبر منصة رقمية لتأجير السيارات بعدد تجاوز 2500 سيارة على الطريق وتخدم أكثر من 50.000 مستخدم من 95 جنسية مختلفة في الإمارات. ويوفر التطبيق إمكانية استئجار السيارات بأسعار معقولة في متناول الجميع ابتداءً من 49 درهماً في اليوم و 999 درهماً في الشهر.

وفي هذا الصدد، أكد سهام شاه، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق سلف درايف، أن سلطنة عُمان ودولة الامارات العربية المتحدة باتت محط انظار العالم بفضل التطور والتقدم التكنولوجي الحاصل، ما يفسر قرار الشركة توسيع نطاق خدماتها في سلطنة عمان لما تتمتع به من موقع استراتيجي هام، وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في إطار الخطط التوسعية للشركة في منطقة الخليج وخارج حدود الامارات، مشيراً انه حالياً يتم تسيير الكثير من الرحلات بين الدولتين لما تتمتع به السلطنة من مقومات سياحية هامة تسهم في تعزيز النمو التجاري. وأضاف شاه: "بما أننا نعد أول منصة توفر خدمات تأجير السيارات في سوق عمان، فإننا على يقين تام بأننا سننجح ونزدهر في المستقبل القريب".

وأشاد شاه بالسوق العماني مؤكداً انه بات سوقا قوياً لقطاع السيارات، لاسيما وأن هناك إمكانات كبيرة لتطوير هذا القطاع بصورة أكبر، وأضاف أن حلول منصة سلف درايف المتطورة تكنولوجياً والجديدة كلياً ستسهم في تعزيز تجربة العملاء وتقديم خدمات سريعة وسلسة تناسب كل مستخدم على حدىً بأسعار تنافسية فضلا عن توفير إمكانية الدفع من خلال طرق امنة ومريحة تضمن سرية معلومات المستخدمين.

ونوه شاه أن السنوات القليلة القادمة ستشهد تغيرا ملموساً في قطاع النقل لاسيما مع توجه العالم الى تبني السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، قائلاً:"سيشهد المستقبل القريب تحولًا في نظام ملكية السيارات حيث سيزيد الاعتماد على مفهوم التنقل كخدمة ((MaaS أي بمعنى إمكانية القيام برحلة من الباب إلى الباب [حسب الطلب]. حيث يمكن للعملاء الاستفادة من الخدمة عن طريق الاشتراك الدائم او عن طريق الطلب وقت الحاجة.

وتسعى منصة سلف درايف الى إضافة المزيد من الموديلات والسيارات الحديثة الى قائمة خدماتها في عمان، حيث توفر لعملائها إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من العلامات التجارية الرائدة في عالم السيارات مثل نيسان وتويوتا وشيفروليه وميتسوبيشي ورينو ومازدا وكيا وهيونداي وفولكس واجن وبي إم دبليو.

وتعمل سيلف درايف حالياً في الإمارات ولديها خطط توسعية مستقبلية في دول مجلس التعاون الخليجي مثل قطر والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية بحلول الربع الأول من عام 2022 كما تتطلع الى التوسع في المملكة المتحدة وأوروبا بحلول الربع الثاني من عام 2022. وقد تم تحميل تطبيق سلف درايف المجاني أكثر من 150 ألف مرة على متجر اندرويد وأبل ستور. وفي الوقت الحالي، تعتبر منصة سلف درايف الأكبر من نوعها مع أسطول سيارات يصل متوسطه إلى أكثر من 1000 سيارة.