بعد فوزها بلقب شاعر الرسول.. بدرية البدري تتصدر القائمة الأكثر تداولًا في السلطنة

بلادنا الجمعة ٠٥/نوفمبر/٢٠٢١ ٢٠:٥٧ م
بعد فوزها بلقب شاعر الرسول.. بدرية البدري تتصدر القائمة الأكثر تداولًا في السلطنة

مسقط - الشبيبة

تصدر إسم الشاعرة العمانية بدرية البدري قائمة الأكثر تداولًا في السلطنة، اليوم الجمعة، وذلك بعد حصولها على لقب شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، المقامة في دولة قطر. 

واحتفى عدد كبير من المغردين من داخل وخارج السلطنة بهذا الإنجاز الذي حققته البدرية، "الشبيبة" رصدت عددًا من التفاعلات، حيث قال المغرد حمد بن سالم المالكي: "‏من بين نخبة من شعراء الشعر الفصيح والنبطي، استطاعت ابنة السلطنة الشاعرة والكاتبة بدرية البدرية أن تنتزع جائزة "كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم" في دولة قطر الشقيقة.

مُبارك لها ولِـعُمان هذا الإنجاز العظيم الذي يتوارثونه أبنائها عبر السنين والأزمان‎". 

بينما قال عيسى بن علي الملا: "‏جبلنا على حب المصطفى ﷺ منذ الصغر في بيئتنا العُمانية الممتلئة محبات لخير الخلق من خلال الممارسات والعادات المختلفة والمجالس المباركة التي يصلى عليه فيها وتقرأ سيرته المشرفة وتُتدارس وتتجلى المدائح الزكية في خير البرية"ما سبوك ولا ضربوك، هنيئاً لبدرية البدري شاعرة الرسول ﷺ". 

كما أشاد الإعلامي القطري جابر الحرمي بفوز البدرية باللقب، مغردًا بقوله: "شاعرة عمانية تفوز بالمركز الأول بجائزة ‎كتارا لشاعر الرسول ﷺ والبالغ قيمتها مليون ريال قطري ، فيما حل ثانيا شاعر كويتي ، وجاء ثالث شاعر عراقي".

كما غرد الكاتب والإعلامي قائلاً : "‏فخور بابنة ‎عُمان وابنة مدينتي ‎بركاء الشاعرة بدرية البدري هذا التتويج المستحق، عندما يتعلق الأمر بالإنجاز الفردي، فالعمانيات والعمانيون دائما في المقدمة، وسيبقون كذلك".

وطالب الإعلامي يوسف الهوتي جمعية الكتاب والأدباء بتنسيق استقبال يليق بالشاعر حال عودتها للسلطنة قائلا: "‏لذلك نطالب جمعية الكتاب والأدباء وجميع الأدباء والشعراء في ‎عُمان وأبناء ولاية ‎بركاء بترتيب استقبال حافل لشاعرتنا ‎بدرية البدري التي سيسجلها التاريخ كأول امرأة تحمل لواء شاعرة الرسول حديثًا فلنا الحق أن نفخر بها ، علما بأن شاعرتنا ستصل الساعة ١٠ ليل الجمعة على طيران السلام".