6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

الحدث الأربعاء ٠٣/نوفمبر/٢٠٢١ ١٤:٤٢ م
6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

العمانية - الشبيبة

يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام في سجون السلطات الإسرائيلية، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 112 يومًا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان لها اليوم إن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين غاية في الخطورة، وحذرت من تفاقم الحالة الصحية للأسير الفسفوس، ووصولها لمرحلة صعبة وخطيرة للغاية قد تؤدي لاستشهاده في أية لحظة، حيث يعاني من آلام حادة في جميع أنحاء جسمه ويشعر بحرارة وسخونة بالعينين، ومن تعب شديد وعدم القدرة على الحركة، وأنه لا يشعر بقدميه نهائيًّا.

وأضافت أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير عياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 42 يومًا من سجن "عوفر" إلى "عيادة الرملة"، لتدهور وضعه الصحي، وهو معتقل إداريًّا منذ شهر أبريل 2021، وأسير سابق تعرض للاعتقال المتكرر، وكان قد أضرب سابقًا ضد اعتقاله الإداري عام 2016 استمر لمدة 45 يومًا، حيث بلغت سنوات اعتقاله 9.

كما يواصل الأسير مقداد القواسمة الإضراب منذ 105 أيام، وعلاء الأعرج منذ 88 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 78 يومًا، ولؤي الأشقر المضرب منذ 24 يومًا.

وأشارت الهيئة إلى أن وضع الأسير القواسمة مقلق جدًا، ويعاني من تسمم بالدم، ومشاكل في القلب والرئتين، والكلى، والكبد، الأمر الذي يؤثر على قدرته على الحركة والكلام والرؤية، فيما يقبع بقية الأسرى في عيادة سجن الرملة.