الجمعية العمانية للملكية الفكرية توقع مذكرة تفاهم مع منظمة الويبو

بلادنا الأربعاء ٠٣/نوفمبر/٢٠٢١ ١٣:٥٤ م
الجمعية العمانية للملكية الفكرية توقع مذكرة تفاهم مع منظمة الويبو

مسقط - الشبيبة

وقعت الجمعية العمانية للملكية الفكرية مذكرة تفاهم مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية - الويبو، وذلك ضمن الزيارة الحالية لوفد الجمعية إلى مدينة جنيف السويسرية لحضور الدورة الحالية من اجتماعات المنظمة المنعقدة حاليا.

وقد وقع الاتفاقية من جانب الجمعية العمانية للملكية الفكرية المحامي الدكتور علي بن خميس العلوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، فيما وقع من جانب المنظمة العالمية للملكية الفكرية سيد حسن كليب، نائب المدير العام في قطاع التنمية الإقليمية والوطنية بالمنظمة العالمية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز أهداف الطرفين المتمثلة في زيادة الوعي بأهمية الملكية الصناعية والنهوض بالابتكار، وتبادل التجارب والمعارف بشأن الموضوعات المرتبطة بالملكية الصناعية، وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال في مجال حقوق الملكية الصناعية وحماية حقوق الملكية الصناعية والتوعية بها، وتوفير التعليم والتدريب في مجال تلك الحقوق، انطلاقا مما تكتسبه حقوق الملكية الصناعية من قيمة وأهمية.

وكذلك تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون ووضع إطار عام لتطوير الأنشطة المشتركة بين الويبو والجمعية، بغرض حماية حقوق الملكية الصناعية، والنهوض بالابتكار ونشر ثقافة داعمة للملكية الصناعية، ومكافحة حالات التعدي على حقوق الملكية الصناعية وفقا للتشريعات السارية، وكذلك القيام بأنشطة مشتركة في المجالات ذات الصلة بالابتكار، وحماية حقوق الملكية الصناعية وإنفاذها وتعزيز الوعي، وتنظيم حلقات عمل ومؤتمرات وبرامج تدريبية وغير ذلك من الأنشطة الرئيسية بالنسبة للملكية الصناعية والابتكار.

حضر توقيع الاتفاقية مهنا الزهيمي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للملكية الفكرية، والمهندس سعيد الحضرمي المدير التنفيذي للجمعية، والدكتور وليد عبدالناصر مدير دائرة الدول العربية، و أمحمد سيدي الخير مستشار رئيسي بدائرة الدول العربية.