اللجنة الوزارية لوحدة اللغة العربية تزور مدارس ظفار

بلادنا الثلاثاء ٠٢/نوفمبر/٢٠٢١ ١٢:١٠ م
اللجنة الوزارية لوحدة اللغة العربية تزور مدارس ظفار

مسقط - الشبيبة

في إطار خطة الزيارات الإشرافية لدائرة إشراف العلوم الإنسانية بالمديرية العامة للإشراف التربوي قام اليوم فريق من وحدة إشراف اللغة العربية بزيارة لمدرسة أم سليم الانصارية للتعليم الأساسي (5- 9).

 تكون الفريق الزائر كل من د. مريم بنت حسن بن علي البلوشية مشرفة تربوية أولى لمادة اللغة العربية و د. عبدالله بن علي بن أحمد الحسيني مشرف تربوي أول لمادة اللغة العربية وصديقة بنت شرف بن علي الموسوية مشرفة تربوية أولى لمادة اللغة العربية .رافقهم في الزيارة كل من حنان أوسنجلي مشرفة لغة عربية ومحمد أحمد العمري مشرف لغة عربية وأمل المعشني مشرفة لغة عربية.

تضمن برنامج الزيارة لقاء مع مديرة المدرسة لمناقشة التحديات التي واجهت المدرسة، وأنصبة المعلمات وتشكيلة المدرسة ،كما قام الفريق بزيارات صفية وقد تم تنفيذ برنامج إثرائي لمعلمات اللغة العربية ،وذلك لتمكين المعلم الأول في العمل الإشرافي ومشروع القراءة على أنها مشروع قومي يهدف الى الارتقاء بمكانة الأمة فكرياً وعلمياً وحضارياً القراءة أداة التعلم الأولى وبوابة العبور نحو عالم المعرفة المتجددة وقد تطور مفهوم القراءة في ضوء معطيات علم النفس والتربية فانتقل من الاقتصار على النطق الصحيح للألفاظ والعبارات إلى الفهم والتذكر والاستنتاج ثم النقد والتفاعل والامتاع

 وقد تم الاطلاع على عدد من مشاريع ومبادرات معلمات اللغة العربية والوقوف على احتياجات معلمات اللغة العربية