تعليمية الوسطى تكرّم هيئات تدريسية وإدارية وإشرافية

بلادنا الخميس ٢٨/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٢٩ ص
تعليمية الوسطى تكرّم هيئات تدريسية وإدارية وإشرافية

هيماء - عبدالرحمن العامري

احتفلت تعليمية الوسطى بمناسبة يوم المعلم بتكريم 56 من الهيئات التدريسية والإدارية والإشرافية وعدد من المنسقين الإعلاميين على مستوى مدارس محافظة الوسطى وذلك بمسرح مدرسة هيماء للتعليم الأساسي برعاية محافظ الوسطى سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي وبحضور مدير إدارة تعليمية الوسطى د. سالم بن سعيد المعشني وسعادة الولاة ورؤساء المصالح الحكومية والعسكرية ومديري ومديرات المدارس وعدد من الكوادر التربوية والادارية بتعليمية الوسطى.
بدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلتها كلمة الإدارة التي ألقاها د. المعشني وقال فيها إن الاحتفال بيوم المعلم يعد من أهم المناسبات التربوية التي نحرص على إحيائها تقديراً لجهودهم وعرفاناً بسمو رسالتهم وتكريماً لعطائهم وإيمانا بأهمية دورهم في حمل رسالة العلم التي هي من أعظم الرسالات وأجلها.
وأشار الى أن وزارة التربية والتعليم مستمرة في تطوير المناهج الدراسية وتطوير المعلم من خلال وضع البرامج التدريبية والإنمائية من خلال المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين والتي تلبي الاحتياجات التدريبية والمهنية وتواكب مستجدات العصر الحديث ما يجعلهم قادرين على إنجاح خطط التطوير الحديثة وتوفير كفاءات ماهرة قادرة على التعامل مع المتغيرات ومعطيات التكنولوجيا الحديثة.
وألقى هلال محمد عبدالله الهنائي كلمة المكرمين وقال فيها "أولت إدارة التربية والتعليم بالمحافظة اهتماماً كبيراً بالمعلم وذللت كافة الصعوبات التي تواجهه في الميدان، فنحن نرفع شكرنا لكل من سهل للمعلم دربه وقدر جهده وأعانه. ومثل هذه الاحتفالات التي تقيمها المحافظة تكريما لدور المعلم في المجتمع تجعلنا ندرك ضخامة الدور الذي يقوم به المعلم وعظم المسؤولية التي تقع على كاهله".
ويقول محيي محمد شحاتة، أحد المكرمين: يشرفني أن يتم تكريمي في هذا اليوم الرائع وعلى هذا المستوى الراقي من التكريم. وأسجل شكري الجزيل وعظيم امتناني لوزارة التربية والتعليم ممثلة في مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى.
وشمل التكريم ستة من المنسقين والمنسقات المبدعين والمبدعات في مجال العمل الإعلامي، حيث يصف محمود بن عبد الله الفارسي المنسق الإعلامي لمدرسة الغبرة الجنوبية للتعليم الأساسي هذا التكريم بقوله "التكريم خير حافز للعطاء، ودفعة معنوية لمزيد من العمل والإبداع، لافتا إلى دور المنسق الإعلامي باعتباره القناة الموصلة لأهم مستجدات الساحة التعليمية بأسلوب منظم.
ويصف حمد بن علي بن حمد الجنيبي أخصائي قواعد بيانات بمدرسة رأس مدركة للتعليم الأساسي هذا التكريم بقوله "هذا الاحتفاء بنا كمعلمين وإداريين وفنيين هو دليل واضح على ما تبذله الوزارة والإدارة لرفع الهمم ولدفع الجميع للتنافس الشريف للرقي بهذا العمل النبيل".
وعبر سعيد عبد الله السالمي، معلم جغرافيا بمدرسة خلوف للتعليم الأساسي عن سعادته بهذا التكريم وقال "أشكر إدارة المدرسة على تعاونها وتهيئتها الجو المناسب للإبداع والعمل الجاد، فهذا التكريم هو نتاج لتلك البيئة التعليمية التي وفرتها كما أنه حافز لي ودافع لمواصلة العمل بجد ومثابرة".
وقام راعي الحفل بافتتاح معرض الفنون التشكيلية المصاحب الذي شمل 25 عملاً فنياً من منتجات "المشغولات النحاسية" وبعض الأعمال الفنية الخزفية من إنتاجات معلمي الفنون التشكيلية تحت إشراف قسم المهارات الفردية بتعليمية الوسطى حيث رعت لجنة تنمية المجتمع المحلي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حفل يوم المعلم بالمحافظة.