دفعة جديدة من حماة الحق يلتحقون بالعمل في الشرطة

بلادنا الأحد ٣١/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٥٣ م
دفعة جديدة من حماة الحق يلتحقون بالعمل في الشرطة

مسقط - الشبيبة

التحقت بشرطة عمان السلطانية صباح اليوم الأحد 31/10/2021م دفعة جديدة من المواطنين ممن اجتازوا مراحل التقييم والقبول للتدريب بمعهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية لاستيعاب الباحثين عن عمل ورفد تشكيلاتها بالقوة البشرية المؤهلة وفق الخطة المعتمدة من القيادة العامة للشرطة، حيث تواصل شرطة عمان السلطانية، بالتنسيق مع وزارة العمل، استقبال المواطنين المستوفين للشروط العامة لإعلان التوظيف، واخضاعهم لإجراءات التقييم تباعاً بنظام المجموعات.

وتضم الدفعة الجديدة مجموعة من حملة دبلوم التعليم العام، وعدداً من حملة مؤهل الدبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام في تخصصات الهندسة الكيميائية، والميكانيكية، والكهربائية، وهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات، وإدارة الموارد البشرية، وغيرها من التخصصات التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشُرطي.

ويتلقى الملتحقون بمعهد الشرطة المستجدين تدريباً عسكرياً وأكاديمياً يشتمل على علوم الشرطة والقانون والتدريب العملي لمهام وواجبات شرطة عمان السلطانية.

وقد عبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في شرطة عُمان السلطانية، حيث قال المواطن سالم بن سعيد العبري (دبلوم تقنية المعلومات) : خطوة مهمة أخطوها اليوم للارتقاء بنفسي إلى الأفضل، وأسأل الله أن يوفقنا جميعاً، وأن نكون على قدر المسؤولية.

وقال المواطن مروان بن حمد المعمري (دبلوم هندسة الاتصالات) : إنها للحظة مميزة في حياتي بعد توفيق من الله ومشاعر ممزوجة بالفخر والاعتزاز لالتحاقي بهذا الصرح الشامخ وأسال الله التوفيق والسداد في خدمة هذا الوطن وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

من جانبه قال المواطن يوسف بن يعقوب البطراني : أوجه شكري إلى مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بإسداء توجيهاته السامية في توظيف الباحثين عن عمل، كما أوجه الشكر إلى شرطة عمان السلطانية والقائمين على جهود التوظيف على إتاحة الفرصة لنا، ولطالما رغبت في الانضمام إلى شرطة عمان السلطانية خدمةً لوطني.

فيما قال المواطن قيس بن هلال الغملاسي : الحمدلله اجتزنا مراحل التقييم والقبول، وها نحن اليوم نباشر وبكل فخر التدريب في شرطة عمان السلطانية، كما أنني وزملائي مستعدون للعمل بتفانٍ وإخلاص.