الأحد.. ناسا تطلق 4 رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

تكنولوجيا الخميس ٢٨/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:١٣ م
الأحد.. ناسا تطلق 4 رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

العمانية - الشبيبة

تعتزم وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) إرسال صاروخ من صنع شركة "سبايس اكس"، يوم الأحد القادم على متنه ثلاثة رواد فضاء أمركيين وآخر ألماني إلى محطة الفضاء الدولية حيث سيمضون ستة أشهر في مدار الأرض.

وهذه ثالث مهمة مأهولة منتظمة توفرها "سبايس اكس" لحساب وكالة ناسا.

وسيحل طاقم المهمة الذي يحمل اسم "كرو -3"، محل الرواد الأربعة في مهمة "كرو-2"، الموجودين في محطة الفضاء الدولية منذ أبريل، بينهم الفرنسي توما بيسكيه.

وبعد فترة تسلم وتسليم قصيرة بين الطاقمين، تعود "كرو 2" إلى الأرض "مطلع نوفمبر"، وفق وكالة ناسا التي لم تعط تاريخًا محددًا.

وينطلق الأحد صاروخ "فالكون 9" من مركز كينيدي الفضائي في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا، وستوضع على قمته الكبسولة "دراغون" التي تقل رواد الفضاء.

وستكون هذه الرحلة الأولى لهذا النموذج من الكبسولة، المسمى "إنديورانس".

وبعد حوالى 22 ساعة، تلتحم المركبة بمحطة الفضاء الدولية وفيها رواد الفضاء من وكالة ناسا راجا شاري وكايلا بارون وتوم مارشبورن إضافة إلى رائد الفضاء الألماني ماتياس مورر من وكالة الفضاء الأوروبية. وقد وصل الرواد الأربعة إلى مركز كينيدي الفضائي الثلاثاء.

ويجري الرواد الأربعة الخميس تمرينًا عامًّا على عملية الإطلاق يرتدون خلالها بزاتهم الفضائية ويأخذون مكانهم داخل الكبسولة، وستُجرى سلسلة عمليات تدقيق للتحقق من جاهزية المركبة للانطلاق.