أوكيو تعرض حلولاً لمستقبل أكثر استدامة في مواد البوليمر في معرض عرب بلاست 2021

مؤشر الأربعاء ٢٧/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٣٧ م
أوكيو تعرض حلولاً لمستقبل أكثر استدامة في مواد البوليمر في معرض عرب بلاست 2021

مسقط - الشبيبة

تستعد أوكيو، شركة الطاقة العمانية العالمية المتكاملة، للمشاركة في معرض عرب بلاست 2021، الذي يعقد في دبي في الفترة بين 15 و18 نوفمبر 2021. وتخطط الشركة لعرض منتجاتها من البوليمرات والحلول التي تتماشى مع استشرافها لقيادة مستقبل أكثر استدامة. وستشارك شركة الطاقة العمانية، المملوكة من قبل الحكومة، في معرض عرب بلاست 2021 بعروضها ومنتجاتها في القطاعات الرئيسية، كالتغليف المرن والصلب والبنية التحتية والبناء. وقدمت شركة أوكيو مع مجمّع لوى للصناعات البلاستيكية، أول إنتاج للسلطنة من مادة البولي إيثيلين، وبذلك نوّعت منتجاتها لتشمل البولي إيثيلين عالي الكثافة والبولي إيثيلين منخفض الكثافة. وقد أتاح مجمّع لوى للصناعات البلاستيكية أوكيو من زيادة سعة انتاجها من البولي إيثيلين والبولي بروبيلين إلى 1.5 مليون طن.

هذا ويرتفع استهلاك البوليمرات العالمي مع توقعات بازدياد الطلب عليها لتصل قيمتها السنوية إلى 750 مليار دولار في عام 2021، بمعدّل نمو سنوي مركب 5.1% بين عامي 2020 و2025. ووفقاً لمركز جولدستاين للأبحاث، فإنه من المتوقع أن تصل صناعة مواد البوليمر في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 34.5 مليون طن في العام 2022، مما يدعم التطور في المعالجة والتسويق، مع نمو سنوي مركب 3%. وللاستفادة من الطلب العالمي والإقليمي، وضعت أوكيو خطة نمو قوية تهدف إلى زيادة محفظة منتجاتها من المركبات الكيميائية لأكثر من أربعة أضعاف.

وقال جيل روشاس، نائب رئيس الأداء في قطاع الكيماويات بشركة أوكيو:"لقد شهدت صناعة البوليمرات زيادة ثابتة في الطلب خلال العام الماضي، ويعزى ذلك إلى الطلب المتسارع على حلول ومنتجات الغذاء الآمن التي تسعى لتعزيز الصحة والسلامة الشخصية. وقد أدّى هذا التحول في سلوك المستهلك نحو طلبات الطعام ومبيعات التجزئة عبر الإنترنت إلى زيادة الطلب. وتهدف أوكيو إلى مضاعفة هذه الفرصة واحتلال الصدارة في إنتاج البوليمرات الصلبة، لتواجه تحديات الاستدامة التي يفرضها التحضّر السريع والنمو السكاني".

من جهته، أفاد هلال الخروصي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالإنابة في أوكيو : "بأن معرض عرب بلاست 2021 يحظى بأهمية خاصة كونه سيتيح لنا الحضور شخصياً بعد جائحة كوفيد-19. وسيفسح المجال لمشاركة روّاد الصناعة برؤيتنا للمستقبل، الذي تلعب فيه البوليمرات دوراً متكاملاً في الاستهلاك المسؤول، سواءً في منازل عملائنا أو في الصناعات التي نخدمها. حيث أن السرعة هي السمة الأساسية في عملنا، و سوف تتيح لنا الاستجابة لسلوك العميل وطلباته المتغيرة ورسم خارطة طريق واضحة للمستقبل . وبتوحيد خبرتنا ومشاركة تجاربنا معاً، سيكون بإمكاننا تحسين منتجاتنا ، خدماتنا وحلولنا، وهو ما يتوافق مع سعينا لتحويل المواد الخام إلى منتجات وحلول حقيقية".

يعدّ تطوير البنية التحتية وتحضّر المدن والبلدات الصغيرة ونمو صناعات السيارات والإلكترونيات والأمن الغذائي ومتطلبات الرعاية الصحية والزراعة، محركات أساسية للطلب في صناعة البوليمرات. ولتوسيع تطلعات هذه الصناعة والمحركات التي تدفع تطورها، تستضيف أوكيو سلسلة من الجلسات الحوارية المتخصصة في المجال التقني، والتي ستناقش مواضيعاً متنوعة مثل حجم الإنتاج الجديد للبوليمرات في أوكيو، والتعبئة والأمن الغذائي وتوسيع أفق البوليمرات.

جدير بالذكر أن أوكيو تعمل على استكشاف وإيجاد حلول الطاقة وتقديمها باستخدام مزيج من الهيدروكربون ومصادر الطاقة البديلة. ومن خلال العمل مع العملاء عن قرب، تنتج الشركة حلولاً سريعة ومعتمدة لتسهيل النتائج النهائية. وبمقرها في سلطنة عُمان، فإن أوكيو تتمتع بسهولة الوصول إلى آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأفريقيا، كما تملك الشركة فرقاً محلية في الأسواق الرئيسية حول العالم لدعم المتطلبات المحلية وتسريع زمن التسليم ودعم العميل لضمان سلاسة عملياتها.

يقع جناح شركة أوكيو في قاعة المواد الخام 8 في معرض عرب بلاست، والذي سيعقد في الفترة بين 15 و18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وسيتم إطلاع الزوار على مجموعة من حلول البولي إيثيلين والبولي بروبيلين التي طورتها أوكيو.