طلاب جامعات وكليات السلطنة يزورون جناح السلطنة بإكسبو 2020 دبي

بلادنا الأربعاء ٢٧/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٣٣ م
طلاب جامعات وكليات السلطنة يزورون جناح السلطنة بإكسبو 2020 دبي

مسقط - الشبيبة

تزامنا مع يوم الشباب العماني الذي يصادف الـ 26 أكتوبر من كل عام نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع المفوضية العامة لجناح السلطنة في معرض " إكسبو 2020" دبي برنامج زيارة لعدد 20 طالب وطالبة من جامعات وكليات السلطنة من مختلف المحافظات، بدعم ومبادرة من القطاع الخاص لاعتباره شريكا في التنمية بالسلطنة في مختلف المجالات.

ويهدف برنامج الزيارة الطلابية إلى الاهتمام بالطلاب والشباب العماني باعتبارهم ثروة الوطن ومساهمتهم في بناء الوطن في مختلف المجالات، كذلك تهدف الزيارة إلى التعرف على جناح السلطنة عن قرب على أقسام الجناح التي تحاكي في محتواها قصة دورة حياة اللبان عبر أقسامه الخمسة انطلاقاً من محاور الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي وهي الاستدامة والفرص والتنقل، وقد تم تصميم وتصنيع وتنفيذ الأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية التي سوف تستخدم في سرد واستعراض محتوى قصة الجناح في المعرض من قبل كفاءات شابة عمانية من خلال شركة مصنع الابتكار، وروعي في تصميمها وتحديد محتواها بأن تأخذ زوار الجناح العماني في رحلة تثقيفية وترويحية مشوقة ومسلية في الوقت ذاته. كما قام طلبة السلطنة بزيارة لعدد من أجنحة الدول الصديقة والشقيقة في إكسبو 2020 دبي وجناح الابتكار وجناح الشباب للتعرف على الابتكارات والاختراعات التي يحتضنها الإكسبو.

وتعتبر هذه الزيارة هي الزيارة الثانية لطلبة الجامعات والكليات حيث قام خلال الفترة الماضية عدد 24 طالب وطالبة بزيارة لجناح السلطنة تزامنا مع الاحتفاء بيوم المرأة العمانية الذي يصادف الـ 17 أكتوبر من كل عام، وسوف يستمر برنامج الزيارات الطلابية لجناح السلطنة على مدى 6 أشهر .

الجدير بالذكر بأن تصميم الجناح العماني في إكسبو 2020 دبي قامت به مهندستان عمانيتين عبر تجسيد الهوية عمانية ممتزجة بطابع عصري مميز.