منتسبو دورة تنمية مهارات الضباط يتعرفون على مهام مجلس الدولة واختصاصاته

بلادنا الأربعاء ٢٧/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٠٨ م
منتسبو دورة تنمية مهارات الضباط يتعرفون على مهام مجلس الدولة واختصاصاته

مسقط - الشبيبة

زار منتسبو دورة تنمية مهارات الضباط بشؤون البلاط السلطاني، اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021م مجلس الدولة، وذلك ضمن البرنامج التدريبي للدورة.

وكان في استقبالهم في قاعة الضيوف الكبرى بمبنى المجلس سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام للمجلس ، و رحب بالوفد الزائر، مبرزا أهمية التدريب والدورات في زيادة الحصيلة المعرفية وتعزيز القدرات العملية للمتدربين بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء، متمنياً لمنتسبي الدورة التوفيق والسداد .

وأوجز سعادته خلال اللقاء مهام المجلس وصلاحياته والأدوار التي يضطلع بها لتدعيم أركان دولة المؤسسات، مشيراً في هذا السياق إلى أن المجلس يسعى باستمرار إلى تأصيل وتعزيز مشاركته المجتمعية.

وفي إطار الزيارة شهد الوفد الزائر عرضاً مرئياً قدمه الدكتور أحمد بن حميد الشبلي الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان تضمن نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني ، و مراحل تطور ه وانجازاته خلال فتراته المتعاقبة.

وتناول الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان بعض المواد التي تضمنت أحكام خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة.

كما قدم الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان خلال العرض تعريف بالهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية.

وفي ختام الزيارة قام الوفد الضيف بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.