توقيع اتفاقية بين ’الإسكان’ و ’دار العطاء’ لبناء 35 وحدة سكنية للمتضررين جراء إعصار شاهين

بلادنا الأربعاء ٢٧/أكتوبر/٢٠٢١ ٠٨:٥٧ ص
توقيع اتفاقية بين ’الإسكان’ و ’دار العطاء’  لبناء 35 وحدة سكنية للمتضررين جراء إعصار شاهين

مسقط - الشبيبة

وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم مذكرة تفاهم مع جمعية دار العطاء لبناء (35) وحدة سكنية لعدد من المواطنين المتضررة منازلهم بمحافظة شمال الباطنة جراء آثار الحالة المدارية (شاهين).

وبموجب مذكرة التفاهم ستقوم جمعية دار العطاء بتنفيذ وتمويل وإسناد بناء هذه الوحدات السكنية بمنطقة صنعاء بني غافر بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة متضمنة عدة مرافق تتمثل في (مسجد ومنتزه وقاعة متعددة الاستخدامات)، فيما ستوفر الوزارة المخطط والأراضي الصالحة للتعمير والبعيدة عن مجاري الأودية لتفادي تأثيرات التغيرات المناخية المحتملة، إلى جانب إعداد تصاميم المنازل وتسهيل إجراءات البناء والإشراف على عملية التنفيذ.

ويأتي بناء هذه المنازل ضمن مبادرة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لبناء (328) وحدة سكنية للمواطنين المتأثرة منازلهم بالحالة المدارية، بمحافطة شمال الباطنة، حيث قامت الوزارة من خلال فرق فنية متخصصة بإجراء المسوحات التفصيلية الميدانية والدراسات الاجتماعية للمنازل والحالات المتضررة وتم تقييم الوحدات السكنية المتأثرة وتلك التي أصبحت تشكل خطرًا على حياة ساكنيها أثناء الفيضانات، وتقييم الأضرار فنيًّا وماليًّا وتم وضع التوصيات اللازمة لإعادة بنائها.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، فيما وقعتها من جانب جمعية دار العطاء المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسة مجلس إدارة الجمعية. وتثمن المكرمة رئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء المبادرات المجتمعية والأهلية ومؤسسات القطاع الخاص للإسهام في التقليل من آثار الحالة المدارية "شاهين"، داعية جميع المؤسسات إلى المشاركة والدعم في بناء هذا المشروع الذي يأتي تحت مسمى "حي العطاء" ليكون حيًّا نموذجيًّا يراعي مواصفات الطاقة النظيفة.