هيئة تنظيم الاتصالات تنظم سلسلة ورش عمل تدريبية

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٢٢ م
هيئة تنظيم الاتصالات تنظم سلسلة ورش عمل تدريبية

مسقط - الشبيبة

انطلاقا من حرص هيئة تنظيم الاتصالات على تعزيز القيمة المحلية المُضافة، عقدت الهيئة اليوم أولى ورش العمل حول تفعيل منصة مطوري برمجيات سيسكو(DevNet) ؛ وذلك بهدف التعريف بالمنصة وآلية تفعيلها، حيث تسعى الهيئة إلى تعزيز بناء قدرات الكوادر الوطنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تطويرالتطبيقات والتقنيات الحديثة في مجال الاتصالات، وذلك من خلال إتاحة النفاذ إلى منصة (DevNet).

وأشارت الهيئة إلى أن منصة (DevNet) تُساهم في تمكين مطوري التطبيقات للعمل بشكل احترافي على تطويرالبرامج التي تواكب متطلبات سوق العمل وتهيئتهم للوظائف التقنية. كما تُشكل بيئة عمل افتراضية خصبة لتجريب التقنيات الحديثة، ومنصة مجانية لمشاركة وتبادل الخبرات المحلية والعالمية بين 30 ألف مبرمج حول العالم و 50 ألف مختص بالتسويق.

وتتناول الورشة على مدار 7 أيام التعريف بالمنصة وما تقدمه لرواد الأعمال من مطوري التطبيقات في مجال الاتصالات، مثل التعريف بأطر عمل المشاريع القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والشبكات ( Wi-Fi 6 و الجيل الخامس)، وأنظمة التواصل الذكية المسموعة والمرئية، والخدمات السحابية ومراكز البيانات والأمن الالكتروني والمصادر المفتوحة.

ويأتي تنفيذ الورش التدريبية على خلفية مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع شركة سيسكو بهدف تعزيزالأهداف المشتركة لتطوير أطر عمل المشاريع القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء، كما تخدم قطاعي الاتصالات والبريد.

يُذكر أن منصة (DevNet) رفدت - منذ نشأتها- السوق العالمي بأكثر من 600 ألف من مطوري البرمجيات حول العالم و الذين ساهموا بدورهم في تلبية الاحتياجات المتسارعه و المتزايدة للشركات في التقنيات الحديثه ، مثل تطبيقات الأتمتة و إنترنت الاشياء.

وتحث الهيئة رواد الأعمال والمهتمين بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة للاستفادة من الموارد التعليمية والتدريبية والحلول الرقمية في المنصة، والتي تتيح لهم عرض مشاريعهم واستثمارها عبر الأسواق العالمية. و يمكن الوصول للمنصة عبر الرابط التالي (https://developer.cisco.com).