المشهد الجديد

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٢٣:٤٩ م
المشهد الجديد

سالم الحبسي

السبت..
يظهر مليا في المشهد الكروي بأن هناك رغبة جارفة نحو التغيير.. رغبة جامحة في تغيير الوضع الاداري لأهم اتحاد رياضي.. الرغبة التي تولدت بعد ارهاصات طويلة وعريضة بسبب أحداث متوالية شهدتها الكرة العمانية جعلتها تتراجع بشكل ملحوظ خلال السنوات الفائتة.. رغبة تسير نحو تصحيح المشهد الكروي.

الأحد..
وظهرت أسماء وشخصيات كروية لديها الرغبة الأكيدة في ان تصنع وتدير وتقود هذا التغيير منها تكتل الاندية الذي لم يعد مقتنعا بالمعطيات الحالية.. وغير مقتنع كذلك بما يطرح من بدائل تقدم من اتحاد اللعبة التي يعتبرها الكثيرون انها محاولات مستميتة للبقاء وهي أفكار تأخذ شكل "الترقيع".. بعد أن سقطت الوعود الوردية مع الواقع الحقيقي.

الاثنين..
وفي الوقت الذي يحاول البعض أن يروج او هي قناعات محدودة بأن ما قدم هو أفضل مايمكن تقديمه في صورة تكشف مدى الطموح المحدود الذي تملكه هذي المجموعة.. والتي ترغب في استمرار الشخوص أنفسهم مع نظريات ورؤى طويلة الامد مبتغاها "التخدير" الموضعي.. يرى آخرون بأن مرحلة التغيير قد حانت ولابد من رسم خارطة جديدة للكرة العمانية التي تستحق أفضل من ذلك بكثير وهذه المجموعة تعمل على أن تصنع التغيير.

الثلاثاء..
ومع هذا التوجه بدأت تظهر أسماء قيادية لديها الاستعداد بأن تقود التغيير للافضل..فأعلن الشيخ سيف الخليلي عن رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الكروي.. وفتح الباب نحو التغيير والتجديد والتحديث.. وظهرت النية لدى شخصيات أخرى مثل المهندس عبدالله الفارسي رئيس نادي صور السابق وظهرت كذلك رغبة نادي فنجاء في التغيير وقدمت المهندس حمير الاسماعيلي رئيس النادي السابق لتهيئته لدخول السباق..

الاربعاء..
المفاجأة الجديدة والمدوية ظهور الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي النائب الأسبق لرئيس الاتحاد الكروي لدخول غمار المنافسة على رئاسة الاتحاد.. وهو شخصية متوازنة عملت مع الرئيس الحالي بل دعمته في أول انتخابات عام ٢٠٠٧.. ولكنه ترك الاتحاد مبتعدا رغم محاولاته الجادة والمتواصلة لاصلاح مايمكن اصلاحه.

الخميس..
واذا كان هذا المشهد الجديد الذي يسير نحو المطالبة في التغيير من شخصيات كانت مع الاتحاد منها الخليلي والوهيبي ومن عايشت ادارة الاتحاد من الداخل والخارج فهذا يعطينا صورة واحدة بأن الاقربين أولى واكثر معرفة بخبايا الامور في البيت الكروي والا لم يكونوا ليتصدروا مشهد التغيير الجديد..وافهم يافهيم..!!