الإسكان توضح تفاصيل بناء 328 وحدة سكنية للمتضررين من إعصار شاهين

بلادنا الاثنين ٢٥/أكتوبر/٢٠٢١ ١٩:٥٥ م
الإسكان توضح تفاصيل بناء 328 وحدة سكنية للمتضررين من إعصار شاهين

مسقط - الشبيبة 

قال هلال بن سعود المنيجري مدير دائرة الدراسات والمسوحات الاسكانية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني في حديث لبرنامج مع الشبيبة الحصر الذي قامت به وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالتعاون مع الجهات التي كانت متواجدة في الميدان أوجد الحاجة لبناء 328 وحدة سكنية جديدة. 

وأشار إلى وضع عدد من المعايير لقياس حجم التأثر في المساكن المعوض أصحابها، كالمنزل المتهدم بشكل كلي، والمنازل المتهدمة بشكل جزئي بما يؤثر على باقي أجزاء المنزل، والمنازل التي يوحد بها أضرار هيكلية، ككسر في القواعد، بالإضافة إلى المنازل المبنية بمواد غير ثابتة، وبها أضرار وتشققات وتؤثر على سلامة القاطنين بها.

بالإضافة إلى ذلك فقد وضعت الوزارة معايير اجتماعية هي عدد أفراد الأسرة، وحصر المنازل التي يمتلكها الشخص، وفي حال كان قاطن المنزل مستأجرًا أو صاحب العقار، وأن الدخل الشهري لمالك المنزل ليس ضمن معايير الوزارة في تعويض المتضررين.

وأكد أن الوزارة في طور الفرز والتأكد من استيفاء المتضررين للشروط وستقوم بتسليمهم إشعارًا رسمياً كون منزله من المنازل المتضررة، وإذا ما كان سيبنى له منزل في ذات موقع المنزل السابق أو في منطقة أخرى، وذلك وفق المعايير التي تؤكد صلاحية الأرض للبناء عليها وبعدها عن مجرى الوادي وغيرها من المعايير.