مدير عام التربية والتعليم بمسقط ينفي ما يتداول حول عمال النظافة في المدارس

بلادنا الأحد ٢٤/أكتوبر/٢٠٢١ ٢٠:٥٩ م
مدير عام التربية والتعليم بمسقط ينفي ما يتداول حول عمال النظافة في المدارس

مسقط - الشبيبة 

قال الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام التربية والتعليم بمحافظة مسقط أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما كبيرا بأمن وسلامة الطلبة وتعتبرها المسؤولية الأولى. 

وأشار إلى أن الوزارة تولي آراء وملاحظات أولياء الأمور جل اهتمامها كما تتابع ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه أردف أن الوزارة ترفض ما لا يلامس الواقع وما يتم ادعاءه بلا أدلة أو بيانات احصائية. 

وأكد الجهوري أن ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية ينطوي على مغالطات، وأن الوزارة لديها من التشريعات والأنظمة التي أطرت لعمل عمال النظافة في المدارس.

وأن الوزارة أصدرت أكثر من تعميم منذ 2018 تمنع بموجبها عمل عمال النظافة الذكور في مدارس الإناث في الفترة الصباحية، ويقتصر عملهم في الفترة المسائية، وفي حال رغبت المدرسة بتواجد عامل واحد في الفترة الصباحية فيكون في غرفة الحارس، ومتى ما وُجدت الرغبة له في تقديم خدمة معينة يجب أن يكون ذلك تحت إشراف إدارة المدرسة وفي حدود وضوابط وآليات محددة.

وأكد الجهوري أن الوزارة لم ترصد أي حالات تحرش في مدارس السلطنة مرتبطة بوجود عمال نظافة فيها، وأنه لم تصل للمديرية أي شكوى أو بلاغات من أي جهة معنية بالقضاء أو حقوق الطفل بخصوص ذلك.