اتفاقية تمويل شراء أجهزة تنفس للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الإجتماعي

بلادنا الخميس ٢١/أكتوبر/٢٠٢١ ١٤:٣٨ م
اتفاقية  تمويل شراء أجهزة تنفس للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الإجتماعي

مسقط - الشبيبة

توقيع اتفاقية تمويل شراء أجهزة تنفس للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الإجتماعي

وقعت وزارة الصحة مؤخراً اتفاقية تمويل شراء أجهزة التنفس للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الإجتماعي بمبلغ 50 ألف ريال عماني – للسنة الثالثة على التوالي بتمويل من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

وقع الإتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد المهندس خالد بن محمد بن ناصر آل فنة العريمي مدير الإستدامة والتواصل المؤسسي.

وفي تصريح لها أكدت سعادة الوكيلة على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام ، مشيدةً بالمبادرة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) بتمويل شراء أجهزة التنفس المنزلية للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الإجتماعي للسنة الثالثة على التوالي.

من جانبه أكد خالد بن محمد آل فنة العريمي مدير الإستدامة والتواصل المؤسسي بالشركة العمانية الهندية للسماد حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد ، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في السلطنة .

وأضاف المهندس : بأن الإتفاقية ستساهم في تعزيز جهود الخدمات الصحية والتخفيف على المرضى من ناحية عملية توفير رعاية صحية منزلية . وسوف يشكل توفير أجهزة تنفس منزلية لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الإجتماعي إضافة حقيقية للخدمات الصحية التي يقدمها قسم الرعاية التنفسية بدائرة الخدمات الداعمة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة.

وأوضح الدكتور محمد بن ابراهيم الفارسي استشاري أول بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية وخالصة السيابية رئيسة قسم الرعاية التنفسية بالمديرية – مؤسسي هذه المبادرة- على أنه بلغ عدد المرضى المستفيدين من هذه المبادرة العام الماضي 66 مريضاً موزعين على كافة مستشفيات السلطنة ، حيث تم تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور محمد الفارسي وممثلين من المديرية العامة للشؤون الهندسية والمديرية العامة للشؤون المالية لعملية الاختيار السليم والمناسب للأجهزة.

ومن أهم النتائج الإيجابية لهذه المبادرة هي بقاء هؤلاء المرضى بالمنازل بدل المكوث الطويل بالمستشفيات وحجز أسرة العناية المركزة بالإضافة إلى تقليل إحتمالية عدوى المستشفيات التي قد يتعرض لها هؤلاء المرضى.

الجدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) وذلك للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام ولهادفة لتنمية المواطن العماني في السلطنة.